أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

أديمي يمنح دورتموند فوزًا دراميًا على تشيلسي في أبطال أوروبا

قاد كريم أديمي فريق بوروسيا دورتموند الألماني لتحقيق فوز مثير على حساب ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بهدف دون رد، في الموقعة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

البداية جاءت مباغتة من جانب الضيف اللندني، الذي نجح في افتتاح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 16، بعدما أرسل ريس جيمس كرة عرضية من الرواق الأيسر، حوَّلها تياجو سيلفا إلى داخل الشباك، إلا أن الحكم رفض تقدم البلوز بسبب وضع المدافع البرازيلي الكرة بيده على طريقة مارادونا.

الهداف الأبيض أشعل الحماس في عروض أسود فاستيفاليا، ليشن هجمات متتالية على مرمى كيبا، عن طريق ماركو رويس، و”قاهر السرطان” سباستيان هالير، إلا أن دورتموند افتقد إلى الدقة في الأمتار الأخيرة.

ومع المد الهجومي الأصفر، كاد البلوز أن يرد بقوة عن طريق البرتغالي جواو فيليكس، الذي أهدر العديد من الفرص السانحة برعونة شديدة، قبل أن يتسلم كرة رائعة من كاي هافيرتز، عند الدقيقة 38، ليسدد كرة قوية ردتها العارضة لتحرم البلوز من هدف التقدم.

ولجأ الألماني كريم أديمي إلى الحل الفردي من أجل فك شفرة مرمى الضيوف، بعدما انطلق بالكرة في سباق سرعة مع الأرجنتيني أنزو فيرنانديز عند الدقيقة 63، ليتوغل صوب مرمى كيبا، قبل أن يرواغ الإسباني بمهارة ليودع الكرة في المرمى الخالي.

ضغط تشيلسي على دورتموند من أجل إدراك التعادل، لكن الدفاع الألماني استبسل في الدفاع عن مرماه من أجل الحفاظ على الهدف، فيما وقف جريجور كوبيل أمام تسديدات فيليكس وإنزو وكوليبالي، ليمنح الألمان فوزًا ثمينًا قبل موقعة الإياب في لندن 7 مارس المقبل، على ملعب ستامفورد بريدج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى