أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مانشستر سيتي يصعق آرسنال في عقر داره ويخطف صدارة البريميرليج

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا غاليًا خارج القواعد على حساب مضيفه آرسنال، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الإمارات، لحساب المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل آرسنال المباراة بقوة من أجل خطف هدف مبكر يربك حسابات المنافس السماوي، وكاد نكيتياه أن يقص شريط الأهداف عند الدقيقة 22، بعدما تسلم عرضية رائعة من زينشينكو، حوّلها رأسية قوية أخطأت المرمى بقليل.

السيتي امتص حماس البدايات ليرد بقسوة، بعدما استثمر خطأ كارثيًا من جانب تومياسو، عند الدقيقة 24، ليفتك كيفين دي بروين الكرة، قبل أن يسدد كرة ماكرة من على مشارف منطقة الجزاء، عرفت طريقها إلى شباك الجانرز.

كثف الفريق اللندني من الهجمات على مرمى إيدرسون من أجل العودة إلى أجواء القمة، وكان له ما أراد بعدما تحصل نكيتياه على ضربة جزاء عند الدقيقة 42، نفذها بوكايو ساكا بأريحية على يمين الحارس البرازيلي.

وكاد الضيف السماوي أن يستعيد التقدم عند الدقيقة 57، بعدما وقع جابرييل في المحظور مع إيرلينج هالاند داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم ضربة جزاء، قبل أن تتدخل تقنية الفار لإلغاء المخالفة بداعي التسلل على المهاجم النرويجي.

السيطرة انتقلت إلى السيتيزنز الذي أهدر العديد من الفرص السانحة، وسط تراجع غير مبرر من جانب صاحب الدار، قبل أن ينجح جريليش خطف هدف التقدم عند الدقيقة 72، بعدما تسلم تمريرة رائعة من جوندوجان، ليسدد كرة اصطدمت بتومياسو وخادعت رامسدايل قبل أن تسكن الشباك.

وقتل إيرلينج هالاند آمال الجانرز في العودة إلى المباراة، بعدما أمّن الفوز بالتوقيع على الهدف الثالث قبل النهاية بثمانية دقائق، بعدما استقبل تمريرة سحرية من دي بروين، ليطلق العنان لتسديد لا ترد، حلقت بالسماوي إلى الصدارة.

وقفز مانشستر سيتي إلى صدارة ترتيب الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام آرسنال الذي تراجع إلى الوصافة لأول مرة في الموسم الجاري، وإن خاض الجانرز مباراة أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى