أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

كأس آسيا 2023.. العرب مروا من هنا

لم تخرج نهائيات كأس آسيا لكرة القدم من أرض العرب للعام الثاني تواليًا، بعدما استفادت قطر من الاعتذار الصيني عن استضافة الحدث الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لتخلف جارتها الإمارات العربية المتحدة في احتضان البطولة مطلع العام المقبل، وبعد نحو عام واحد فقط من تنظيم كأس العالم 2022.

وقبيل ساعات من مراسم قرعة كأس آسيا 2023، والتي تُقام اليوم الخميس، في دار كتارا للأوبرا في العاصمة القطرية الدوحة، يترقب أبناء الضاد بكثير من الشغف مسار البطولة من أجل خوض مغامرة جديدة لتأمين بقاء اللقب في أرض العرب للنسخة الثانية تواليًا، كما حافظت من قبل على شرف التنظيم.

اقرأ أيضًا:

7 أيقونات تُزين مراسم قرعة كأس آسيا 2023

10 منتخبات عربية من أصل 24 حجزت مقعدها في المحفل القاري، يقودها الأخضر السعودي، حامل أختام الكأس القارية في 3 مناسبات سابقة، تمتلك الكثير من الحظوظ للذهاب بعيدًا في قطر، ولم لا انتزاع اللقب مجددًا، بعدما أعادته قطر إلى الخليج في النسخة الماضية.

السعودية.. رحلة البحث عن النجمة الرابعة

كان منتخب السعودية الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على الأرجنتين، التي توجت لاحقاً بقيادة ليونيل ميسي باللقب في كأس العالم 2022، وهو يخوض المنافسة في كأس آسيا 2023 في قطر، بتشكيلة تضم العديد من النجوم الذي بلغوا ذروة مستواهم.

وضمِن الفريق الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات بعدما تربع على صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، حيث حقق ستة انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، وهو يبحث الآن عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة.

الأخضر
الأخضر

قطر.. نفض غبار المونديال

كان منتخب قطر فريق لا يمكن إيقافه في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، عندما تمكن من التتويج باللقب الأول في تاريخ البطولة، وهو الآن بعد الحصول على خبرة إضافية من خلال المشاركة في كأس العالم 2022 على أرضه، فإنه يتطلع للاحتفاظ باللقب القاري.

وكان المنتخب القطري تمكن خلال التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، من التربع على صدارة المجموعة الخامسة، وهو يعتمد على ذات التشكيلة تقريباً التي فازت باللقب عام 2019، ويطمح أيضًا إلى محو أثار الظهور المخيب في المونديال.

العراق.. ذكريات التتويج التاريخي

تمكن منتخب العراق بطل كأس آسيا 2007 من حجز بطاقة التأهل إلى هذه النهائيات، وذلك بعد حصول أسود الرافدين على المركز الثاني في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

وفي التصفيات الآسيوية لكأس العالم، حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الأولى، علماً بأنه كان بلغ دور الـ16 في النسخة الماضية من كأس آسيا عام 2019 في الإمارات، قبل أن يخسر أمام قطر، وهو يأمل أن يتمكن نجوم الفريق من تحقيق نتيجة مميزة في هذه النسخة.

البحرين.. حلم معانقة المجد المفقود

قدم منتخب البحرين عروضاً قوية خلال الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023، بعدما تمكن من تحقيق العلامة الكاملة عبر ثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الخامسة، والآن يدخل الأحمر، الذي تأهل إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2019 في الإمارات قبل أن يخسر بعد التمديد أمام كوريا الجنوبية، هذه النسخة بثقة عالية من أجل تحقيق نتائج مميزة في قطر.

لبنان.. تأهل من رحم المعاناة

حجز منتخب لبنان بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الثامنة، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، وخلال مشوار تصفيات المزدوجة لم ينجح أبناء الأرز في تحقيق نتائج قوية، ليحصل على المركز الأخير في المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال، وهو الآن يتطلع للعودة والتعويض في النهائيات القارية.

الإمارات.. الذهاب أبعد من 2019

نجح منتخب الإمارات في تجاوز البداية الضعيفة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، ليتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم ويحجز بطاقة التأهل إلى كأس آسيا، وقد كان الفريق قريباً من العبور إلى كأس العالم قبل أن يخسر أمام أستراليا في الملحق الآسيوي.

وكان المنتخب الإماراتي تمكن من التأهل إلى قبل نهائي النسخة الماضية من كأس آسيا عام 2019 على أرضه، وهو يأمل الآن في الذهاب أبعد من تلك النقطة، والمنافسة من أجل الفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

منتخب سوريا

سوريا.. محو آثار الحرب

تمكن منتخب سوريا من رسم البسمة على شفاه الشعب الذي يكابد آلام الحرب، عبر الحصول على بطاقة التأهل لهذه النهائيات بعد عروض قوية خلال التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، حيث تربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة.

وكان المنتخب السوري أخفق في تجاوز دور المجموعات خلال النسخة الماضية من البطولة عام 2019 في الإمارات، حيث حصل على نقطة واحدة من ثلاث مباريات، وبالتالي فإنه متحمس للظهور بصورة أفضل في هذه النسخة.

عُمان.. قوة لا يستهان بها

تمكن منتخب عُمان من الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023 بشكل مبكر، من خلال التصفيات الآسيوية المشتركة، حيث حصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف قطر، بعد عروض قوية ونتائج لافتة.

وخلال التصفيات الآسيوية لكأس العالم، خاض المنتخب العُماني منافسة قوية في مجموعة ضمت السعودية واليابان وأستراليا إلى جانب الصين وفيتنام، وقدم وجهًا مغايرًا تمامًا قادرًا على مناطحة الكبار وهو منهم بطبيعة الحال، وهو الآن يبحث عن الظهور بقوة في قطر.

منتخب فلسطين

فلسطين.. الفدائيون على العهد

حافظ منتخب فلسطين على العهد بالحفاظ على المشاركة نهائيات كأس آسيا للنسخة الثالثة على التوالي، حيث تمكن الفدائيون من بلوغ هذه النهائيات، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات بالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات.

ويتطلع الفريق الفلسطيني الآن لبلوغ الأدوار الإقصائية، بعدما كان خرج من دور المجموعات في المشاركتين السابقتين، حيث تجاوز المنتخب المحاصر الكثير من التحديات والصعوبات من أجل تسجيل الحضور في قطر، ويطمح إلى الذهب بعيدًا هذه المرة.

https://koorabreak.com/?p=13307

الأردن.. قاهر الكبار

ظهر منتخب الأردن بصورة مميزة خلال الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا، حيث تمكن من التربع على صدارة المجموعة الأولى بعد حصد ثلاثة انتصارات، وبرهن النشامى على صلابة في مواجهة المنافسين بعدما تمكن من تحقيق الفوز على أستراليا 1-0 في دور المجموعات خلال نسخة 2019 في الإمارات، ليتمكن من التأهل إلى دور الـ16 قبل أن يخسر أمام فيتنام بفارق ركلات الترجيح، إلا أن سقف الطموح الآن أعلى بكثير من مجرد التوقف عن محطة ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى