أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

آل خليفة يراهن على أفضل نسخة لكأس آسيا في التاريخ

أبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثقته الكبيرة في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، على تنظيم احتفال حقيقي يليق بالزخم الذي تحظى به الساحرة المستديرة في القارة الصفراء، بشكل يترك أثر دائم على لاعبي وفرق وجماهير القارة.

وأشاد آل خليفة، على هامش الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي في الدورة من عام 2023 حتى 2027، بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبيل ساعات من سحب قرعة نهائيات كأس آسيا والتي تقام في صالة الأوبرا بكتارا اليوم الخميس، معرباً عن امتنانه لقطر على قدراتهم المميزة في التنظيم.

اقرأ أيضًا:

غدًا في الدوحة.. تعرف على تفاصيل قرعة كأس آسيا 2023

وتوقف أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة، والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، إلى جانب ترتيبات تنظيمية أخرى، وتم عرض هذه التحديثات أيضاً على اللجنة المنظمة لكأس آسيا، والتي عقدت أيضاً اجتماعها الأولى في وقت سابق يوم الأربعاء، برئاسة كوزو تاشيما القائم بأعمال رئيس اللجنة.

لأول مرة آسيا على ملاعب المونديال

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي: «شهدنا جميعاً قبل أقل من ستة أشهر إقامة كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية، ليس فقط في قارة آسيا، بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثاً يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا».

وأضاف سلمان آل خليفة: «للمرة الأولى في التاريخ، سوف تقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم، ونحن نعرف أن فرقنا ولاعبينا متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم».

وأكمل: «يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، ونود أن نعرب عن امتنانه الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري والحكومة القطرية على مشاركتنا في رؤيتنا ومهمتنا لكرة القدم الآسيوية».

أفضل نسخة من كأس آسيا في التاريخ

وأعرب آل خليفة عن تمنياته بالنجاح للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، معقبًا: «جميعهم يستحق الإشادة على بلوغ هذه المرحلة من البطولة في ظل ظروف استثنائية، ونحن نتمنى لهم كل التوفيق قبيل سحب قرعة النهائيات، وأنا واثق أن لاعبينا وفرقنا وجماهيرنا المتحمسة ينتظرون إقامة أفضل نسخة من كأس آسيا في التاريخ».

وصادق المكتب التنفيذي على مقترح إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2023، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال بتاريخ 18 أكتوبر، كما اتفق أيضاً على قائمة الأشخاص المقترحين للانتخاب لعضوية اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي للدورة 2023-2027، حيث سيتم انتخاب رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف ولجنة أهلية المشاركة، خلال الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية 2023.


وفي ذات الوقت، تعود الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقام يوم 31 أكتوبر في العاصمة القطرية الدوحة هذا العام، حيث اتفق أعضاء المكتب التنفيذي على إبقاء حقوق الاستضافة لاتحاد الكرة القطري، والذي كان من المقرر أن يقوم باستضافة هذا الحدث من قبل عام 2020، قبل أن يتم إلغاءه بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى