الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

في غياب «التورنيدو».. «الحمدان» أساسياً بتشكيل الهلال في مواجهة أوراوا بنهائي الآسيوية

كشف الأرجنتيني رامون دياز؛ المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2022.

ويحل الهلال ضيفاً على أوراوا ريد دايموندز، بملعب «سايتاما 2002»، اليوم السبت عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

الهلال ضد أوراوا في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

وجاءت اختيارات دياز لتشكيل الهلال الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد – جانج هيون سو – علي البليهي – محمد البريك.
  • خط الوسط: محمد كنو – عبدالله عطيف – آندريه كاريلو.
  • خط الهجوم: ميشيل ديلجادو – إيجالو – عبدالله الحمدان.

وعلى دكة البدلاء احتفظ المدرب الأرجنتيني بخدمات «محمد العويس – حبيب الوطيان – محمد جحفلي – خليفة الدوسري – حمد اليامي – ناصر الدوسري – مصعب الجوير – صالح الشهري».

في المقابل؛ قرر البولندي ماسيج سكورزا، المدير الفني لفريق أوراوا ريد دياموندز، الدفع بتشكيل أساسي يضم:

  • حراسة المرمى: شاسوكو نيشكاوا.
  • خط الدفاع: هيروكي ساكاي – أليكسندر تشولز – ماريوس هويبراتين – تاكهيرو سيكيني.
  • خط الوسط: اتسوكي ايتو – كين اياو – يوشيو كويزيومي – تاكاهيرو أكيموتو.
  • خط الهجوم: تومواكي أوكوبو – شينزو كوروكي.

غيابات بالجملة

ويفتقد الهلال لعديد من نجومه لأسباب مختلفة؛ أبرزهم سالم الدوسري بعدما تلقى بطاقة حمراء «طرد مباشر» خلال مباراة الذهاب في الرياض عقب توجيهه ركلة عنيفة إلى أحد لاعبي أوراوا ريد دايموندز، كما يغيب القائد سلمان الفرج للإصابة بالإضافة إلى ياسر الشهراني لعدم تسجيله في قائمة آسيا عقب إصابته مع منتخب السعودية في مباراة الأرجنتين بكأس العالم «فيفا – قطر 2022».

وكان دياز قد قرر استدعاء الرباعي الأجنبي «جانج هيون سو – آندريه كاريلو – ميشيل ديلجادو – إيجالو» لخوض مواجهة الإياب، فيما يغيب عن الفريق كويلار وموسى ماريجا بالإضافة إلى المستبعد لوسيانو فييتو.

حظوظ الزعيم

وكان الهلال قد فرط في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

السجل الذهبي لأبطال آسيا.. الهلال وأوراوا يسعيان لكتابة تاريخ جديد بـ«اللقب الثالث»

الطريق إلى النهائي

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الطاجيكي.

ثم فاز الهلال في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، وفي ربع النهائي على فولاد الإيراني 1-0، وفي قبل النهائي على الدحيل القطري 7-0.

في المقابل حصل أوراوا ريد دايموندز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني.

وفي دور الـ16 تغلب الفريق على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفاز في ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0، قبل أن يفوز في قبل النهائي على جيونبوك هيونداري موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2.

بالانتصار الثاني تاريخياً.. الهلال يسعى إلى تحسين أرقام الكرة السعودية داخل «سايتاما 2002»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى