الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبارالدوري المصري

فيديو | للمرة الـ13.. الأهلي يهزم بيراميدز ويتوج بكأس السوبر المصري

نجح فريق الأهلي في التتويج بكأس السوبر المصري لكرة القدم 2022؛ بعدما فاز على بيراميدز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي، مساء الجمعة.

تشكيل الفريقين

ودخل الأهلي إلى المباراة تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بتشكيل أساسي يضم «محمد الشناوي – محمد هاني – محمود متولي – محمد عبد المنعم – علي معلول – احمد قندوسي – حمدي فتحي – مروان عطية – أحمد عبدالقادر – بيرسي تاو – محمد شريف».

في المقابل؛ دفع البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب بيراميدز بتشكيل أساسي مكون من «أحمد الشناوي – علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي – محمد الشيبي – وليد الكرتي – رمضان صبحي – أحمد توفيق – إبراهيم عادل – مصطفى فتحي – فخري لاكاي».

هدف التتويج

وجاء هدف فوز الأهلي والمباراة الوحيد من ركلة جزاء نفذها بنجاح الظهير الأيسر التونسي علي معلول في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الإضافي الأول، حيث سددها على يمين حارس مرمى بيراميدز، أحمد الشناوي، الذي قفز إلى اليسار.

أحداث المباراة

وجاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة، وقد بدأت المواجهة بإيقاع سريع بانطلاقة من مصطفى فتحي بينما رد الأهلي بهجمة معاكسة قادها أحمد قندوسي ولكن علي جبر أوقفه قبل أن يصنع الخطورة.

وكانت أولى الفرص الخطيرة في المباراة لصالح الأهلي؛ بعدما أرسل أحمد عبدالقادر كرة عرضية أبعدها دفاع بيراميدز .

كما وجه أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز تصويبة قوية أخطأ الشناوي في الإمساك بها ولكن محمود متولي أبعدها خارج الملعب، وأبعد أحمد الشناوي، حارس بيراميدز تسديدة قوية من علي معلول.

وأضاع الأهلي فرصة محققة بعد انطلاقة من أحمد عبد القادر وأنقذها الكرتي ببراعة، فيما أهدر محمد الشيبي فرصة محققة من انفراد بمرمى الشناوي.

وتصدى الحارس محمد الشناوي لهدف محقق لوليد الكراتي في الدقيقة 70، بعدما حول لاعب بيراميدز الكرة برأسه لكن حارس الأهلي منعها من دخول مرماه.

واحتسب الحكم محمود البنا ضربة جزاء بعد سقوط كهربا في منطقة الجزاء بعد التحام مع أحمد سامي مدافع بيراميدز.

وسجل علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 106 من ضربة جزاء.

فرحة حمراء
فرحة حمراء

وأضاع كهربا انفرادا بمرمى بيراميدز بعد إنقاذ من علي جبر، فيما أنقذ محمد الشناوي انفرادا من أمام دودو الجباس، لتنتهي المباراة بتتويج المارد الأحمر.

وخاض الأهلي المباراة كونه بطل كأس مصر 2021-2022، بينما منافسه بيراميدز هو وصيف الكأس والدوري، وقد شارك عقب اعتذار الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز 2021-2023.

وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس السوبر المصري لكرة القدم برصيد (13 مرة)، ويأتي خلفه الزمالك برصيد (4 مرات) فيما فازت أندية «طلائع الجيش – حرس الحدود – المقاولون العرب» باللقب (مرة واحدة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى