دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

بسبب ركلة الجزاء أمام الاتحاد.. الشباب يتحرك قانونياً ضد الهجوم العنصري على بوبيندزا

قررت إدارة نادي الشباب التحرك قانونياً ضد التجاوزات العنصرية التي تعرض لها الجابوني آرون سالم بوبيندزا، محترف فريقها الأول لكرة القدم، إهداره ركلة جزاء خلال مواجهة الاتحاد ببطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وأهدر بوبيندزا ركلة جزاء عند الدقيقة 89 من زمن مواجهة الشباب ضد الاتحاد، بعدما قام بتنفيذها على طريق «بانينكا» ليتصدى لها بسهولة حارس العميد، جورهي.

وخسر الشباب أمام الاتحاد بنتيجة 1-2، في قمة مباريات الجولة رقم 24 من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، لتتقلص حظوظ الليوث في المنافسة على اللقب.

وأصدر الشباب بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع «تويتر»؛ قال فيه: «إدارة النادي سوف تتعامل مع تصرف اللاعب آرون سالم بوبيندزا الخاطئ في المباراة حسب اللوائح فنياً وإدارياً».

وأضاف: «في الوقت ذاته لن تسمح الإدارة بالتجاوزات الفردية غير المبررة تجاه اللاعب والخارجة عن أخلاق المجتمع الرياضي السعودي ولا تمثله إطلاقاً».

واختتم البيان: «سيتم التعامل قانونياً بشكل عاجل ودون تأخير بعد أن تم رصد كل هذه التجاوزات ونؤكد وقوفنا مع اللاعب ومساندتنا الكاملة له».

عن إهدار ركلة جزاء أمام الاتحاد.. محترف الشباب: لا أعذار.. ولكن لا شيء يبرر العنصرية

وكان بوبيندزا قد غرد عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»؛ قائلاً: «لقد ارتكبت خطأ، أعلم ذلك وأتحمل كامل المسؤولية عن ذلك، لا أبحث عن أعذار، لكن هل من الطبيعي أن أتلقى مثل هذه الرسائل؟»، ونشر صورة من بعض الرسائل التي تلقاها وتحمل عبارات عنصرية.

وأضاف محترف الشباب: أنا أحب هذا النادي، وأعطي كل ما لدي، أحيانًا تتألق، وأحيانًا تسقط، هذه هي الحياة، هذه هي الرياضة.. لكن لا شيء يبرر العنصرية أبداً».

آرون سالم بوبيندزا انضم إلى الشباب قادماً من العربي القطري، خلال صيف 2022 بموجب عقد يمتد حتى يونيو 2025.

وشارك المهاجم الجابوني مع الشباب خلال الموسم الحالي 2022-2023؛ في 14 مباراة نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وصنع 3 آخرين.

فيديو | قمة الجوهرة.. الاتحاد يحقق فوزاً مثيراً على الشباب ويقترب من لقب دوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى