الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

برباعية تاريخية.. جيرونا يحطم كبرياء ريال مدريد ويقرب «لقب الليجا» من برشلونة

ألحق فريق جيرونا هزيمة تاريخية ومذلة بضيفه ريال مدريد؛ بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-2، ضمن منافسات الجولة رقم «31» من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» موسم 2022-2023، مساء الثلاثاء على ملعب مونتيليفي.

وافتتح فالنتين كاستيانوس التسجيل لصالح جيرونا عند الدقيقة 12، بعدما تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله ميجيل جوتيريز وارتقى وسدد كرة رأسية أسفل يسار الحارس لونين.

وعزز فالنتين كاستيانوس من تقدم جيرونا بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 24، حيث تلقى كرة في العمق لينفرد بالحارس لونين حيث سدد بين أقدامه.

في غياب بنزيما.. فينيسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام جيرونا بـ«الليجا»

وتمكن فينيسيوس جونيور من تقليص فارق النتيجة بتسجيل الهدف الأول لريال مدريد عند الدقيقة 34، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله ماركو أسينسيو وسدد كرة رأسية على يمين الحارس جازانيجا.

وعاد فالنتين كاستيانوس ليسجل الهداف الثالث له (هاتريك) ولجيرونا عند الدقيقة 46 بعدما سدد كرة مباشرة أسفل يمين لونين، حارس ريال مدريد، قبل أن يزيد من متاعب الملكي بتسجيل الهدف الرابع (سوبر هاتريك) عند الدقيقة 62 عندما ارتقى بالرأس ليحول كرة عرضية إلى داخل المرمى المدريدي.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن فالنتين بات أول لاعب يسجل 4 أهداف (سوبر هاتريك) ضد ريال مدريد في «الليجا»، خلال القرن الحالي.

وسجل لوكاس فاسيكز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 85، بعد مجهود فردي مميز من فينيسيوس جونيور ومرر إلى فاسكيز الذي وضعها بسهولة في الشباك.

وبهذه الهزيمة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة من 31 مباراة؛ في وصافة جدول ترتيب «الليجا» ليمنح غريمه التقليدي برشلونة فرصة لزيادة فارق النقاط حيث يتربع على القمة برصيد 76 نقطة من 30 مباراة، بينما قفز جيرونا إلى المركز التاسع حيث رفع رصيده إلى 41 نقطة.

قبل مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني.. ضربة موجعة لنادي ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى