أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

لغسل أحزان مبابي.. ريال مدريد يكشف موعد تقديم «صفقة القرن»

أزاح نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، رسميًا الستار عن موعد تقديم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان التاريخي، بعدما طوى صفحة المشاركة مع الديوك الزرق في نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، على نحو محبط، في خطوة سريعة لغسل أحزان صفقة القرن.

اقرأ أيضا | برئاسة ولي العهد.. الكشف عن تصاميم البرج الرياضي «الأطول في العالم»

وعجز مبابي عن قيادة المنتخب الفرنسي لحصد لقب «يورو 2024»، بعدما قدّم أداءً مخيبًا في المعترك القاري، قبل أن يودع الديوك من المشهد قبل الختامي بعد الخسارة أمام نظيره الإسباني، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا.

و‏أعلن النادي الملكي، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، أنه سيقدم النجم الفرنسي كيليان مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى الجماهير على ملعب سانتياجو برنابيو، يوم الثلاثاء المقبل 16 يوليو.

مبابي

ريال مدريد يبدأ حقبة جديد

ولفت حامل لقب دوري أبطال أوروبا إلى أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز سيستقبل كيليان مبابي في المدينة الرياضية في قلب العاصمة مدريد، من أجل حضور حفل التوقيع الرسمي الذي يربط النجم الفرنسي بعقد طويل الأمد مع الميرينجي في المواسم الخمسة المقبلة حتى 2029.

وكان هداف باريس سان جيرمان التاريخي، حزم الحقائب إلى نادي العاصمة الإسبانية في مشهد أخذ الصبغة الرسمية لمدة خمس سنوات في صفقة انتقال حر، ليحقق الحلم الذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات الماضية في خطوة لم تخل من الكثير من الجدل والتقلبات.

رونالدو - مبابي
رونالدو – مبابي

مبابي على خطى رونالدو

أعرب قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، عن سعادته الغامرة بتحقيق حلمه بالانضمام إلى النادي الملكي، حيث يسعى لترك بصمته الخاصة على تاريخ ريال مدريد، على غرار مسيرة الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي أعاد كتابة التاريخ في سنتياجو برنابيو.

وبدا أن كافة طرق الفرنسي الدولي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان السابق، تؤدي إلى ريال مدريد في الصيف، بعدما اختار كتابة الفصل الأخير في رواية البي إس جي، قبل أن يعلن النادي الملكي عن الصفقة رسميًا، بعدما أسالت الكثير من الحبر على مدار السنوات الثلاث الماضية.

مبابي

مبابي يودع باريس من الباب الواسع

كيليان مبابي، الذي غادر حديقة الأمراء من الباب الواسع بعد ثنائية محلية رفقة البي إس جي، اتفق مع إدارة ريال مدريد على توقيع عقد يمتد لخمس سنوات حتى صيف 2029، وذلك بعد فترة من المماطلة بين الهداف الفرنسي والنادي الإسباني.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

صفقة مجانية من العيار الثقيل

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ودافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى