أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

رغم الخروج من «يورو 2024».. ديشامب مستمر كمدير فني لفرنسا حتى 2026

أعلن فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، استمرار ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، في منصبه كمدرب للديوك حتى كأس العالم 2026 على الأقل، وذلك على الرغم من الخروج من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | فيديو | على أنقاض فرنسا.. إسبانيا إلى نهائي «يورو 2024»

وخرجت فرنسا من نصف نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، أمس الثلاثاء بعد الخسارة أمام إسبانيا 2-1.

وقال ديالو إنه لا يجد أي سبب للسؤال عن مستقبل ديشامب خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها سابقاً مع منتخب فرنسا.

وأثار أداء منتخب فرنسا الكثير من الجدل بسبب العقم الهجومي الذي رافق كيليان مبابي ورفاقه خلال البطولة.

ديشامب وكانتي
ديشامب وكانتي

واعترض ديشامب على وصف أداء فرنسا بالممل مطالباً من يشعر بالملل بتجنب مشاهدة مباريات فرنسا.

وشق منتخب فرنسا الطريق في «يورو 2024» عبر الاكتفاء بمقعد الوصيف في الدور الأول لحساب منافسات المجموعة «D» برصيد 5 نقاط من الفوز على النمسا بهدف نظيف، وتعادل سلبي أمام هولندا، وآخر إيجابي بهدف لكل طرف أمام بولندا.

وفي دور ثمن النهائي تجاوز منتخب الديك الأزرق منافسه البلجيكي بشق الأنفس بهدف دون رد، قبل أن ينجو من فخ منتخب البرتغال، في موقعة معقدة لحساب دور الثمانية عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء زمن المواجهة دون أهداف، في مشهد كتب نهاية مسيرة كريستيانو رونالدو في المعترك الأوروبي.

ديشامب يعلق على خروج فرنسا من يورو 2024

وتحمل المدرب ديشامب، مسؤولية الأداء المخيّب لأغلب لاعبي المنتخب الفرنسي طوال البطولة، قائلاً: «هذه مسؤوليتي».

وأضاف: «بمواجهة فريق إسباني قوي، يجب أن تكون في أفضل أحوالك، لن أبحث عن أعذار، لكن بدأنا التحضير من دون أوريليان تشواميني، كما أصيب أدريان رابيو ووصل أوباميكانو في ظروف صعبة».

وتابع مدرب فرنسا منذ 2012: «يتمتع منتخب إسبانيا بالاستحواذ على الكرة. كنا أقل فعالية في توجيه اللعب، افتقرنا إلى الدخول نحو العمق على الرغم من المحاولات حتّى الدقائق الأخيرة، لن ألوم اللاعبين على أدائهم. لم يتمكّن الجميع من تقديم 100% لأسباب مختلفة».

وردّاً على سؤال حول الانتقادات ضد أسلوب لعب فريقه الذي افتقر للفعالية الهجومية، قال: «لن أنكر أبدا هذا الأمر، لكن الفريق لم يكن يمتلك 100% من إمكانياته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى