أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | مدرب بنزيما السابق.. الكشف عن المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد

استقرت إدارة نادي الاتحاد، على اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد أزمة طاحنة عاشها النادي الغربي خلال الآونة الأخيرة، من أجل حسم مقعد المدير الفني للعميد.

اقرأ أيضًا | فيديو | «علينا الانتظار».. محمد نور يطمئن جماهير الاتحاد

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت خلال الأيام الماضية، نجاح الاتحاد في إقناع بيولي بتولي مهمة تدريب الفريق خلفًا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي تم فسخ عقده بشكل رسمي.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن الاتحاد قدم عرضًا مغريًا لجالتييه يتضمن راتبًا شهريًا يبلغ مليون يورو، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، وذلك بترشيح من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب العميد، لكن فشل التعاقد مع الثنائي بسبب تضارب الآراء داخل البيت الاتحادي.

وقال المختص في سوق الانتقالات فابريزيو رمانو عبر حسابه على منصة «إكس»: «لوران بلان، على وشك أن يصبح المدير الفني الجديد للاتحاد بعد انهيار صفقة ستيفانو بيولي»، مشيرًا إلى أنه «من المتوقع أن يصبح مدربًا جديدًا للاتحاد قريبًا».

وكان بلان قد أشرف على تدريب كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسي خلال الفترة من 2010 إلى 2012، ليقترب من قيادته مجددًا مع الاتحاد، وفقًا لصحيفة «ليكيب» الفرنسية.

مسيرة لوران بلان

ويعد لوران بلان أحد المدربين الفرنسيين المخضرمين في عالم كرة القدم؛ حيث بدأ مسيرته التدريبية رفقة نادي بوردو الفرنسي من 2007 حتى 2010، ليخوض مع الفريث 147 مباراة (84 انتصار، 34 تعادل، 29 هزيمة)، كما توج ببطولة الدوري الفرنسي في عام 2009، بالإضافة لكأس فرنسا في نفس الموسم.

وتولى بلان تدريب المنتخب الفرنسي عقب الخروج من مونديال 2010؛ حيث لعب مع الديوك 27 مباراة فاز في 16 وتعادل في 7 وتلقى الهزيمة في 4 مباريات، ووصل إلى ربع نهائي بطولة يورو 2012.

بلان مدرب باريس سان جيرمان

وانتقل رولان بلان صاحب الـ58 عامًا تدريب نادي باريس سان جيرمان، من العام 2013 حتى 2016؛ حيث خاض 173 مباراة مع الفريق العاصمي حقق خلالها 126 انتصارًا و29 تعادلاً و18 هزيمة، بينما توج بالدوري الفرنسي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين وكأس الأبطال الفرنسي 3 مرات.

بلان في مهمة عربية

وبعد الرحيل عن صفوف نادي باريس سان جيرمان، ظل رولان بلان بعيدًا عن مقعد المدير الفني لمدة 4 سنوات، ليتولى تدريب نادي الريان القطري في عام 2020 حتى 2022، لم يحقق خلال تلك الفترة أي بطولة، لكنه لعب 50 مباراة (19 فوز، 13 تعادل، 18 هزيمة).

وأخيرًا، تولى المدرب الفرنسي تدريب نادي أولمبيك ليون لمدة عام واحد، لعب خلاله 36 مباراة (13 انتصار، و10 تعادلات و13 هزيمة)، كما أنه لم يتوج بأي بطولة مع النادي الفرنسي.

فهل سيكون بلان الاختيار الأمثل لنادي الاتحاد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى