يورو 2024أخبار مصورةالكرة العالميةالكرة المحلية

فيديو | ثنائية مدافع الأهلي تضع تركيا على أعتاب ربع نهائي «يورو 2024»

بات منتخب تركيا على أعتاب التأهل إلى دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بعدما تقدم على منافسه النمساوي، بثنائية نظيفة حملت توقيع مدافع النادي الأهلي، ميريح ديميرال، في المباراة التي تجمعهما الآن ضمن منافسات ثمن النهائي.

تركيا تواجه النمسا؛ على ملعب ريد بول آرينا بمدينة لايبزيج الألمانية، في ختام مباريات دور ثمن النهائي.

واحتاج منتخب تركيا لـ57 ثانية فقط لكي يصل إلى شباك نظيره النمساوي، حيث سجل هدفه الأول عن طريق محترف فريق الأهلي، المدافع ميريح ديميرال.


المدافع التركي؛ ديميرال، استغل كرة عرضية من ركلة ركنية أرسلها زميله أردا جولر لم ينجح دفاع النمسا في إبعادها ليقابلها بتسديدة قوية داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني؛ بعد مرور 15 دقيقة وبالتحديد عند الدقيقة 60؛ واصل ديميرال تألقه وعاد ليعزز تقدم منتخب بلاده تركيا بتسجيل الهدف الثاني بضربة رأسية مميزة حول بها كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل الشباك.

رجل الأهلي

ديميرال  البالغ من العمر 26 عاماً انضم إلى الأهلي قادماً من أتالانتا الإيطالي، خلال الصيف الماضي، بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026.

وخلال الموسم المنصرم 2023-2024؛ شارك المدافع التركي مع الأهلي في 21 مباراة بمختلف البطولات، ساهم خلالها في إحراز هدفين، وقد غاب عن العديد من المباريات بسبب الإصابة.

الطريق إلى ثمن النهائي

وشق منتخب النمسا طريقه إلى دور ثمن النهائي بكل قوة وثقة، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «D» برصيد 6 نقاط، حصدها من الفوز على بولندا 3-1 وهولندا 3-2، علماً أنه خسر مباراته الأولى أمام فرنسا 0-1.

بينما منتخب تركيا حجز مقعده في هذا الدور بحصوله على وصافة المجموعة «F» برصيد 6 نقاط من الفوز على جورجيا 3-1 والتشيك 2-1، بينما خسر مواجهته أمام البرتغال 0-3.
يشار أن الفائز من مواجهة تركيا ضد النمسا سوف يتأهل إلى دور ربع النهائي لمواجهة المنتخب الهولندي الذي تجاوز عقبة رومانيا، بثلاثية نظيفة في ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً | كبار الدوري التركي يتسابقون لخطف محترف النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى