أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد انهيار صفقة لاكازيت.. القادسية يوجه بوصلته نحو مهاجم إسبانيا

تسعى إدارة نادي القادسية، العائد حديثًا إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، استعدادًا للموسم الرياضي المقبل؛ حيث يستهدف التعاقد مع أحد أبرز المهاجمين حول العالم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ أيضًا| رسميًا.. القادسية يحسم صفقة قائد ريال مدريد

وكان نادي القادسية يستهدف ضم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، نجم نادي ليون الفرنسي، لكن وصلت الإدارة إلى طريق مسدود مع النادي الفرنسي، بعد مفاوضات دامت نحو شهر، إذ رفض النادي الفرنسي بيع العام المتبقي من عقد المهاجم بأقل من 12 مليون يورو.

لاكازيت
لاكازيت

وقالت تقارير صحفية، إن نادي القادسية وجه بوصلته نحو الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا ونادي أتليتكو مدريد، والذي اقترب من الرحيل عن صفوف النادي العاصمي خلال الصيف الجاري.

وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية، إلى أن مستقبل موراتا مع أتلتيكو مدريد اقترب من النهاية؛ وذلك مع رحيل الهولندي ممفيس ديباي؛ حيث يسعى النادي الإسباني للتعاقد مع مهاجمين شباب خلال الفترة المقبلة.

موراتا - اتليتكو مدريد
موراتا – اتليتكو مدريد

وأكدت صحيفة «الرياضية»، أن موراتا صاحب الـ31 عامًا، أصبح أحد أهداف القادسية لتعزيز صفوف الفريق الهجومية، خاصة بعد التعاقد مع مواطنه ناتشو، قادمًا من صفوف نادي ريال مدريد.

موراتا مع أتليتكو مدريد

ويرتبط موراتا مع فريق أتلتيكو مدريد بعقد حتى يونيو 2026، وقد دافع المهاجم الإسباني عن قمصان العديد من الفرق الأوروبية؛ حيث ارتدى قمصان ريال مدريد، ويوفنتوس، وتشيلسي، كما توج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، والدوري الإسباني مرتين، كما فاز مع المنتخب الإسباني بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وكان الموسم الماضي الأفضل تهديفياً في مسيرة موراتا، مسجلاً 21 هدفاً، 15 منها في الدوري الإسباني، و5 في دوري أبطال أوروبا وواحد في كأس ملك إسبانيا.

لكنه صرح في وقت سابق عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد قائلا: «لا أكون من أولويات المدرب والنادي، يمكنهم إبلاغي بما تنشره الصحافة، ولكن لم يخبرني أحد من النادي بوضعي، ربما أحتاج إلى لعب مزيد من المباريات والبحث عن أمور أخرى، ولكن إذا كان النادي يعتمد عليّ، فأنا سعيد جداً في أتلتيكو».

وأضاف: «هناك الكثير من المنافسة، ومباريات كثيرة لا ألعبها بشكل كامل، وأنا بعمر لا يمكنني أن أكون فيه خياراً ثانياً»، في إشارة إلى رغبته في الرحيل عن صفوف النادي الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى