أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في «يورو 2024».. والقنوات الناقلة

يتأهب منتخب البرتغال لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام نظيره سلوفينيا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حاليًا في ألمانيا، حيث يطمع البحارة في تجنب مفاجآت المعترك القاري.

اقرأ أيضًا | حجازي يختار وجهته الجديدة

وينزل رفاق أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ملعب دوتش بانك بارك، من أجل استعادة ثقة الجماهير من جديد، ومحو آثار الخسارة العارضة أمام جورجيا بهدفين دون رد، والتي يعتبرها البعض غير مؤثرة بعد أن ضمن البرتغال التأهل إلى الدور الثاني، إلا أن الأمر نال من ثقة البحارة بشكل أو بآخر.

منتخب سلوفينيا في المقابل بدا ندًا عنيدًا أمام كبار القوم في المهمة القارية، فالفريق الذي سجل حضورًا استثنائيًا في ثمن النهائي لم يحقق الفوز حتى الآن نعم، ولكن لم يعرف طعم الهزيمة أيضًا، حيث جاء التعادل في مواجهات المجموعة الثلاث كافيًا لخطف بطاقة تاريخية.

موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024

ويبحث منتخب البرتغال عن تذكرة العبور إلى دور الثمانية عندما يلتقي مع سلوفينيا في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب دوتش بانك بارك في مدينة فرانكفورت، لحساب ثمن نهائي «يورو 2024».

ويحتاج المدرب روبيرتو مارتينيز إلى تقديم وجه مغاير أمام سلوفينيا إذا ما أراد البقاء في مشهد المعترك القاري، وتجنب مصير إيطاليا، خاصة أن بطل نسخة 2016 لم يقنع حتى الآن بالرغم من التأهل إلى الدور الثاني مبكرًا ومن مقعد الصدارة.

شبح جورجيا يهدد البرتغال

البرتغال عانى الأمرين من أجل تحقيق الفوز في الافتتاح أمام التشيك، حيث احتاج إلى هدف في الوقت القاتل لقلب الطاولة على المنافس، قبل أن يسدل الستار عن الدور الأول بخسارة صادمة أمام جورجيا بهدفين دون، رغم الدخول بتشكيل يقوده الصائم عن التهديف كريستيانو رونالدو.

سلوفينيا بدورها تدخل بمعنويات مرتفعة بعد تأهل تاريخي لمناطحة الكبار، حيث فرضت التعادل على الدنمارك بهدف دون رد، قبل أن تهدر فوزًا ثمينًا بدا في المتناول أمام صربيا بعدما حافظت على التقدم حتى الدقيقة 90+5، قبل أن يخطف لوكا يوفيتش التعادل القاتل، وأكمل مشوار العبور بتعادل سلبي أمام إنجلترا.

رونالدو – البرتغال

‎القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024

وتبدو كفة البرتغال هي الأرجح فوق الميدان لاستعادة نغمة الفوز مجددًا بالنظر إلى فوارق الأسماء والإمكانيات والتاريخ أمام سلوفينيا، وإن بدت دوافع التأهل أمام البحارة حاضرة بقوة لتقلب المعطيات، في المباراة التي تبث عبر قناة Bein Sports MAX HD، و beIN 4K HDR الناقل الحصري لكأس أمم أوروبا، بتعليق حفيظ دراجي وخليل البلوشي.

طريق البرتغال وسلوفينيا إلى ثمن النهائي

وخطف المنتخب البرتغالي صدارة ترتيب المجموعة السادسة في سباق يورو 2024، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام الوصيف التركي، جمعها من انتصارين وخسارة، فيما حلت جورجيا بالركب من المركز الثالث بأربع نقاط، وتذيل التشيك الجدول بنقطة وحيدة.

وانتزعت سلوفينيا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من مقعد أفضل ثوالث، بعدما جمعت 3 نقاط  عبر تعادلات ثلاثة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، خلف الدنمارك التي تساوت معها في كل شيء، فيما حلقت إنجلترا في الصدارة بخمس نقاط، وغادرت صربيا بنقطتين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى