أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | الشوط الأول.. سلوفاكيا تخطف الأسبقية أمام إنجلترا في «يورو 2024»

تقدم منتخب سلوفاكيا الأول لكرة القدم، على نظيره إنجلترا، بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

اقرأ أيضاً | قبل انطلاق الأدوار الاقصائية.. ماذا يحدث في حالة التعادل بـ«يورو 2024»؟

بادر المنتخب السلوفاكي بالضغط في الدقائق الأولى من المباراة؛ حيث هدد مهاجمو سلوفاكيا مرمى بيكفورد، لكن دون تحقيق تهديد حقيقي على الشباك الإنجليزية.

وجاءت أولى محاولات منتخب إنجلترا في الدقيقة 9، عن طريق الظهير الأيسر تربير لكنه سدد كرة عالية عن مرمى سلوفاكيا.

وكان حكم اللقاء أحد أبرز نجوم الربع الساعة الأولى من المباراة؛ بعدما أشهر 4 بطاقات صفراء (3 لمنتخب إنجلترا، بطاقة لمنتخب سلوفاكيا)، في محاولة للسيطرة على لاعبي المنتخبين.

وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة، باغت منتخب سلوفاكيا بتسجيل الهدف الأول عن طريق إيفان سكرانز، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية داخل الشباك الإنجليزية.

وحاول لاعبو المنتخب الإنجليزي إدراك هدف التعادل، ولكن وسط استبسال كبير من دفاعات منتخب سلوفاكيا؛ حيث فشل الإنجليز في الوصول إلى حارس سلوفاكيا.

ويلتقي الفائز من مواجهة إنجلترا مع سلوفاكيا في دور ربع النهائي مع منتخب سويسرا الذي تجاوز نظيره الإيطالي في دور ثمن النهائي وتغلب عليه بنتيجة 2-0.

منتخب إنجلترا حجز مقعده في هذا الدور بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «C»، حيث جمع 5 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على صربيا 1-0 ثم تعادله مع الدنمارك 1-1 وسلوفينيا 0-0.

في المقابل؛ وصل منتخب سلوفاكيا إلى دور ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، فقد حصد 4 نقاط ضمن المجموعة «E»، حيث فاز على بلجيكا 1-0، قبل أن يخسر أمام أوكرانيا 1-2، ثم تعادل مع رومانيا 1-1.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى