الكرة العالميةأهم الأخباركوبا أمريكا 2024

مارتينيز يقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024

واصل لاوتارو مارتينيز توهجه مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، وقاد أبطال العالم لتحقيق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: عاجل فيديو | في مباراة العاصفة الرعدية.. ألمانيا إلى ربع نهائي «يورو 2024» بفوز سهل على الدنمارك

وتغلب منتخب الأرجنتين 2 / صفر على منتخب بيرو مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة.

وفي غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن منتخب (راقصو التانجو) في المباراة، بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقة اليمنى، تقمص لاوتارو مارتينيز دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (هارد روك) في ميامي جاردنز.

وأحرز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 47، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 86، معوضا ركلة الجزاء، التي أضاعها زميله لياندرو باريديس في الدقيقة 72.

ورفع لاوتارو مارتينز، الذي واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، رصيده التهديفي في النسخة الحالية للبطولة إلى 4 أهداف، ليتربع على قمة ترتيب البطولة حاليا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي ضمن تأهله لدور الثمانية في البطولة التي توج بلقبها في النسخة الماضية قبل 3 أعوام بالبرازيل، إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد منتخب بيرو، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار، عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى