أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | سويسرا تُقصي إيطاليا حامل اللقب وتحجز مقعدًا في ربع النهائي «يورو 2024»

حقق المنتخب السويسري الأول لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»؛ حيث أقصى نظيره الإيطالي حامل اللقب، بعد الفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في البطولة التي تقام على الأراضي الألمانية.

اقرأ أيضًا | قبل انطلاق الأدوار الاقصائية.. ماذا يحدث في حالة التعادل بـ«يورو 2024»؟

وحجز منتخب سويسرا مقعدًا في ربع نهائي بطولة «يورو 2024»؛ حيث ينتظر الفائز من المباراة التي تجمع منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا، فيما غادر حامل اللقب منتخب إيطاليا البطولة في مفاجأة لم يتوقعها عشاق الأزرق.

مجريات المباراة

وسيطر المنتخب السويسري على مجريات اللعب أغلب أوقات الشوط الأول؛ حيث هدد مهاجموه مرمى المنتخب الإيطالي في العديد من الهجمات، ولكن تألق دوناروما حارس الازوري، حال دون هز الشباك.

وحاول منتخب إيطاليا رد الهجوم السويسري؛ حيث ظهر المهاجمون الطليان في بعض الدقائق لتهديد مرمى سويسرا، لكن دون تهديد حقيقي على مرمى يان سومر حارس المرمى.

وفي الدقيقة 37، نجح ريمو فريلير في هز شباك منتخب إيطاليا؛ حيث تقدم لسويسرا؛ بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء منتخب إيطاليا قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك دوناروما.

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة، باغت منتخب سويسرا نظيره الإيطالي بالهدف الثاني عن طريق روبين فارجاس في الدقيقة 46، وذلك بعد تسديدة رائعة لا تصد ولا ترد سكنت الشباك الإيطالية.

وصعب منتخب سويسرا المهمة على نظيره الإيطالي؛ حيث قاتل لاعبو الأزوري من أجل تقليص الفارق دون تهديد حقيقي على مرمى سويسرا؛ حيث سيطر الأزوري على مجريات اللعب ولكن لم يشكل خطورة كبيرة على شباك سومر.

 

منتخب إيطاليا شق طريقه إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة «B»، حيث خاض 3 مباريات حصد خلالها 5 نقاط من الفوز على ألبانيا 2-1، ثم الخسارة أمام إسبانيا 0-1، قبل أن يخطف تعادل قاتل أمام كرواتيا 1-1.

على الجانب الأخر؛ يأتي منتخب سويسرا بصفته وصيف المجموعة «A»؛ فقد احتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط ولكنه قدم أداء جيد خلال مبارياته الثلاثة، فقد فاز على المجر 3-1 ثم تعادل مع اسكتلندا 1-1، قبل أن يحرج ألمانيا بتعادل 1-1 بعدما كان على أعتاب الفوز وتصدر الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى