أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

من سيُغادر؟.. الإكوادور والمكسيك يتواجهان في قمة نارية

يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم بالولايات المتحدة، مساء الأحد بالتوقيت المحلي( منتصف ليل الإثنين بتوقيت جرينتش).

اقرأ أيضا: إيطاليا وسويسرا في افتتاح ثمن نهائي «يورو 2024».. الموعد والقنوات الناقلة

ويتساوى المنتخبان برصيد ثلاث نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين قبل مباراته في الجولة الثالثة أمام منتخب جامايكا متذيل الترتيب بدون نقاط.

واستهل منتخب إكوادور مشواره بخسارة مفاجئة أمام فنزويلا بنتيجة 2/1 في مباراة شهدت طرد نجمه إينير فالنسيا، قبل أن يستعيد توازنه في الجولة الثانية بالفوز على جامايكا بنتيجة 1/3.

أما منتخب المكسيك بقيادة مديره الفني المحلي خايمي لوزانو فقد بدأ مشواره في المجموعة بالفوز 1/صفر على جامايكا، ثم الخسارة بنفس النتيجة أمام فنزويلا في الجولة الماضية.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق أربعة انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة 1/2 في الدور الأول بنسخة عام 2015.

أما منتخب المكسيك فقد صعد لنهائي نسخة 1993 بفوزه على الإكوادور 1/2 في الدور قبل النهائي، وتغلب عليه مجددا بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في دور الثمانية بنسخة عام 1997.

وحقق المنتخب المكسيكي انتصارين جديدين بنتيجة واحدة 1/2 ،ضمن منافسات الدور الأول بنسختي 2004 و2007.

ويدخل منتخب الإكوادور بقيادة مديره الفني الإسباني فيليكس سانشيز اللقاء بأكثر من فرصة لضمان التأهل أولهما التعادل بأي نتيجة لتفوقه بفارق الأهداف، والثاني تحقيق الفوز.

وقاد سانشيز لاعبي الإكوادور لكسر حاجز نفسي كبير في المباراة الماضية بالفوز على جامايكا 1/3 ،ليحقق بذلك الفريق أول انتصار له في كوبا أمريكا منذ أكثر من ثمانية أعوام.

ويتطلع المنتخب الإكوادوري الذي لم يسبق له التتويج باللقب للتأهل وتحسين نتائجه خلال مشاركته رقم 30 في كوبا أمريكا حيث لعب 128 مباراة حقق خلالها 17 فوزا فقط مقابل 26 تعادلا و85 خسارة، وسجل 138 هدفا مقابل 330 هدفا في مرماه.

أما منتخب المكسيك الضيف القادم على كوبا أمريكا من قارة أمريكا الشمالية، لا بديل أمامه سوى الفوز إذا أراد التأهل رفقة فنزويلا.

وقد أعرب لوزانو عن ثقته التامة في قدرات فريقه على تحقيق الهدف بالتأهل على حساب الإكوادور.

وتحمل مواجهة الإكوادور حدثا استثنائيا لمنتخب المكسيك حيث ستكون مباراته رقم 50 خلال 11 مشاركة في كوبا أمريكا حيث حقق 20 فوزا مقابل 13 تعادلا و17 خسارة، وسجل 67 هدفا مقابل 63 هدفا في مرماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى