أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

ليست بالفريق المرعب.. قائد سلوفاكيا يتحدى إنجلترا

أعرب ميلان سكرينيار، قائد منتخب سلوفاكيا، اليوم الجمعة، عن سعادته بتأهل فريقه إلى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، معتبرًا أن المهمة أمام إنجلترا صعبة ولكنها ليست مستحيلة خاصة أن المنافس لا يمر بأفضل أوقاته.

اقرأ أيضاً | «هاجي الصغير» سلاح رومانيا الفتاك في «يورو 2024»

واكتفى سلوفاكيا بالتعادل الإيجابي مع نظيره الروماني، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب دوتش بانك بارك، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة «يورو 2024»، المقامة حاليًا في ألمانيا.

وشدد سكرينيار، في تصريحات صحفية عقب التأهل التاريخي، على أنه يعرف جيدًا حالة المنافس الإنجليزي قبل الموعد المرتقب في ثمن نهائي «يورو 2024»، خاصة بعدما حقق انتصارًا وحيدًا في الدور الأول على حساب صربيا، ليخرج في حصار من صافرات الاستهجان.

واعترف مدافع فريق باريس سان جيرمان: «دون شك إنجلترا منتخب مدجج بالكثير من النجوم، لديهم لاعبون جيدون، لكننا شاهدنا بعض المباريات في المجموعة، لم يصل المدرب جاريث ساوثجيت حتى الآن لأفضل مستوى لهم في البطولة».

وأكمل قائد منتخب سلوفاكيا: «المعطيات التي تسبق مباراة ثمن نهائي يورو 2024، تؤكد أنها قد تكون هذه فرصتنا المواتية لتحقيق الفوز عليهم، إذا لعبنا بتحرر وتركيز، مثلما فعلنا في التصفيات ودور المجموعات، أتمنى أن نتمكن من العبور إلى دور الثمانية».

وأضاف ميلان سكرينيار: «هذا الفوز سيكون بالتأكيد مميزًا، ليس فقط بالنسبة لي، بل لكل الشعب السلوفاكي، إذا فازت سلوفاكيا على إنجلترا، أظن أنها ستكون أفضل نتيجة لسلوفاكيا على مدار تاريخها، أتمنى واعتقد أن بوسعنا فعلها»

وعرّج سكرينيار إلى إمكانية مواجهة هداف بايرن ميونخ الألماني، هاري كين، حيث سبق وتواجه معه في مناسبات سابقة، معقبً «لعبت بالفعل أمامه ربما مرتين أو 3، لذا أعرف كم هو خطير، ستكون مباراة ممتعة جدًا، بمواجهات رائعة، أنا سعيد وأتوق للعب».

أوكرانيا ضد سلوفاكيا
أوكرانيا ضد سلوفاكيا

وختم المدافع السلوفاكي المخضرم أن منتخب إنجلترا يثق كثيرًا في المهارات الفردية للاعبيه لأنهم يعرفون أن بمقدورهم إنهاء المباراة في أي لحظة، لذا أبرز أهمية مواجهة هؤلاء اللاعبين عبر العمل الجماعي، وتبقى كافة الاحتمالات قائمة فوق الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى