أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

فيديو | أوروجواي تُذل بوليفيا بخماسية وتعبر إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

أمطر منتخب أوروجواي شباك نظيره بوليفيا، بخماسية قاسية دون رد، في المباراة التي جرت في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، على ملعب ماتلايف ستاديوم في مدينة نيو جيرسي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. كبار يخيبون الآمال وظاهرة جديدة وأسرار الأهداف العكسية

لم يكن السيليستي في حاجة لأكثر من 8 دقائق فقط لقص شريط الأهداف أمام منافس بدا مستأنسًا من الوهلة الأولى، بعدما مرر رونالد أراوخو عرضية بالرأس بمحاذاة خط المرمى، مرت من الجميع في حراسة دفاع بوليفيا ليكملها فاكوندو بيليستري إلى داخل الشباك.


حاول الأحمر البوليفي الضغط من أجل العودة سريعًا إلى أجواء المباراة، إلا أن العشوائية بدت السمة الغالبة على أدار الفريق ليرد أوروجواي بهجمة مرتدة خاطفة عند أراوجو عند الدقيقة 21، مررها إلى داروين نونيز، الذي سددها زاحفة من بين أقدام الحارس فيسكارا.

المد السماوي على مرمى بوليفيا لم يتوقف في ظل دفاع سهل الاختراق، بعدما تسلم نيكولاس دي لا كروز الكرة على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 77، قبل أن يمرر بينية سحرية إلى أراوجو، الذي لم يتردد في إيداعها الشباك، قبل أن يطلق العنان لفرحة هستيرية.

وعند الدقيقة 81، جاء الدور على فيديريكو فالفيردي لترك بصمة في شباك بوليفيا، بعدما قاد هجمة من منتصف الملعب ليتوغل صوب المرمى، قبل أن يتبادل الكرة بنجاح مع فاكوندو بيليستري، ليسدد الكرة في مرمى فيسكارا، تحت أنظار القائد لويس سواريز الذي تأهب لتسجيل أول حضور على النسخة الحالية من كوبا أمريكا.

وأكمل منتخب أوروجواي الخماسية في شباك بوليفيا، بعدما أرسل عرضية من البديل جي دي أراسكايتا على رأس البديل الآخر رودريجو بينتانكور، قبل دقيقة من صافرة الختام، ليسدد الكرة داخل شباك الحارس فيسكارا.

وحرّك منتخب أوروجواي عداد النقاط إلى الرقم 6، ليقبض على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات كوبا أمريكا 2024، بفارق 3 نقاط أمام الثنائي الولايات المتحدة وبنما، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما بقي بوليفيا في القاع برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى