أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

الزمالك المصري يتلقى عقوبات قاسية بعد انسحابه من لقاء القمة

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، عقوبات صارمة على نادي الزمالك المصري، وذلك بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الغريم اللدود الأهلي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة دوري النيل الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

اقرأ أيضا: زلزال في الاتحاد: 6 لاعبين خارج القائمة وهوساوي يُطالب بالمخالصة

وأعلن نادي الزمالك، في وقت سابق،عدم مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة التي كان من المقرر إقامتها أمس الأول، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2023-2024، مشدداً أن ذلك يعود لغياب مبادئ التكافؤ والعدالة في المسابقة.

عبد الله السعيد وأوباما الزمالك
السعيد وأوباما
عقوبات بالجملة على الزمالك

-غرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه مصري.

-اعتبار الزمالك خاسرًا للمباراة بنتيجة 2-0.

-خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك في جدول الترتيب.

-تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لاستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لاتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

قرارات حاسمة من رابطة الأندية

تأتي هذه العقوبات بمثابة ضربة قوية لنادي الزمالك، حيث ستُؤثر سلبًا على موقعه في جدول الترتيب وتُقلل من حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، في ظل فارق النقاط الكبير خلف بيراميدز المتصدر.

وكان الزمالك قد أكد في وقت سابق، أنه لن يخوض أي مباراة من مباريات الدور الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز؛ قبل أن تستكمل باقي الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي.

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

الزمالك

موقف الزمالك في الدوري المصري

الزمالك يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، بعدما جمع 34 نقطة من 20 مباراة، علماً بأن هناك فرق خاضت 27 مباراة وأخرى 26، بينما حامل اللقب الأهلي خاض 18 مباراة فقط حتى الآن، بسبب الانشغال بالمسابقة الخارجية.

تدريبات الزمالك

ومن جهة أخرى، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الخميس، في السادسة والنصف مساءً، على ملعب النادي في ميت عقبة، استعدادًا لقادم الاستحقاقات.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية أمس الأربعاء، في ظل غموض موقف الفريق من استكمال المسابقة في حال تجاهل تنفيذ مطالب البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى