الدوري المصريأهم الأخبار

رسمياً.. الزمالك يرفض خوض مواجهة الديربي أمام الأهلي لهذا السبب

أعلن نادي الزمالك المصري عدم مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة المقرر إقامتها بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2023-2024، مشدداً أن ذلك يعود لغياب مبادئ التكافؤ والعدالة.

وأصدر الزمالك بيان رسمي؛ مساء اليوم الإثنين، قال فيه: «تـؤكد إدارة النـادي أنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مـدى أكـثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مـباراة الـدوري المقرر إقامتها غداً؛ نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم».

وأضاف البيان: «تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا الذي نجله ونحترمه ، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً».

واختتم الزمالك بيانه: «عذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف».

اقرأ أيضاً | للمرة الثالثة.. «فيفا» يعاقب الزمالك المصري بالحرمان من التعاقدات

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه لن يخوض أي مباراة من مباريات الدور الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز؛ قبل أن تستكمل باقي الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي.

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

الزمالك يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، علماً بأن رصيده 34 نقطة من 20 مباراة، علماً بأن هناك فرق خاضت 27 مباراة وأخرى 26، بينما حامل اللقب الأهلي خاض 118 مباراة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى