أهم الأخبارالكرة المحلية

السعودية تستهدف الاستثمار في نادي موناكو الفرنسي

تستعد المملكة العربية السعودية لفتح باب جديد في مجال الاستثمار الرياضي وبالتحديد في عالم كرة القدم عن طريق شراء أحد الأندية الكبرى في الدوري الفرنسي، وهو نادي موناكو.

صحيفة L’Équipe الفرنسية؛ كشفت عن وجود رغبة لدى المسؤولين عن الرياضة في المملكة لشراء نادي موناكو، خاصة بعدما ضمن المشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» في الموسم المقبل 2024-2025.

موناكو
موناكو

اقرأ أيضًا | خطوة واحدة تفصل ناتشو عن القادسية

وأضافت بأن هناك اجتماعها خلال الأسابيع الأخيرة تمت لمناقشة مدى جدوى المشروع، مؤكدة أنه على الرغم من عدم وجود أي عرض حتى الآن، ، إلا أنه من غير المستبعد أن تتسارع المفاوضات في الأيام المقبلة.

المملكة هو تنفيذ مشروع طموح، بموارد مالية كبيرة، وتعيين لويس كامبوس رئيسًا لموناكو، والذي عمل في منصب المستشار الرياضي لباريس سان جيرمان بالفعل في مونت كارلو، وقام بعمل المدير الرياضي، وفاز بلقب الدوري الفرنسي عام 2017.

نادي موناكو ضد ميتز
نادي موناكو ضد ميتز

وكان محافظ صندوق الاستثمارات العامة؛ ياسر الرميان؛ قد أكد في وقت سابق أن مؤسسته لديها اهتمام بفتح أبواب جديدة للاستثمار في كرة القدم خلال الوقت القريب.

وصرح الرميان: «نحن مهتمون بالاستثمار في كرة القدم كما نهتم بالاستثمار في التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعدين».

وتابع: «70% تقريبًا من سكان المملكة تقل أعمارهم عن 35 عامًا، ومن الأمور التي نهتم بها هي الترفيه والتسلية والرياضة، ولهذا لدينا العديد من المبادرات الكبيرة في رياضات مختلفة ومنها كرة القدم، وأعتقد أن هذا أفضل مكان للحديث عن كرة القدم».

اقرأ أيضاً | الاتحاد السعودي يكشف عن ‎اشتراطات الأجهزة والإدارة الفنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى