الكرة العالمية

مدرب الأخضر السابق يعلن موعد رحيله عن منتخب فرنسا للسيدات

كشف هيرفي رينارد؛ المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات لكرة القدم، عن قراره النهائي بشأن مستقبله خلال الفترة المقبلة، مؤكداً عزمه الرحيل عن منصبه عقب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024».

وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في دولة فرنسا وبالتحديد في العاصمة باريس، بداية من يوم 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وقال رينارد في مؤتمر صحفي؛ اليوم الإثنين: «أولمبياد باريس 2024 ستكون الأخيرة، إنها البطولة التي تقام على أرضنا، وعندما تكون في مسابقة دولية في بعض الأحيان، فإن الأمر ينتهي بسرعة كبيرة».

رينارد

وتابع: «مهما كان التاريخ، بمجرد انتهاء المباراة الأخيرة، أحيانًا يكون هناك فرحة كبيرة ولكن كل شخص يذهب في طريقه المنفصل، لقد اعتدت على ذلك، وستكون هذه مسابقتي الدولية الحادية عشرة».

وأتم رينارد حديثه قائلا: «إنه لمن دواعي الفخر أن أرتدي زي المنتخب الفرنسي، لا تزال هناك خطوة يجب إنجازها، لكنني متأكد من أنه سيفوز باللقب على المدى القصير أو المتوسط، وآمل أن يتم ذلك بالسرعة نفسها بقدر الإمكان».

وارتبط اسم رينارد بتدريب أكثر من منتخب عربي وأفريقي خلال الفترة الماضية، بعد تحقيقه نجاحات مع منتخبي المغرب والسعودية.

اقرأ أيضاً | الاتحاد السعودي يكشف عن ‎اشتراطات الأجهزة والإدارة الفنية

وتوج رينارد مع منتخب زامبيا بكأس أمم أفريقيا 2012 على حساب كوت ديفوار، وبعد ذلك بثلاثة أعوام قاد كوت ديفوار نفسها للفوز بكأس أمم أفريقيا 2015.

ويمتلك رينارد خبرة جيدة في كرة القدم الأفريقية فقد سبق له تدريب منتخبات زامبيا وكوت ديفوار والمغرب، كما حقق لقب كأس أمم أفريقيا في مناسبتين عامي 2012 و2015.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، قد أعلن عن فض الشراكة مع رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بناءً على رغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بالعديد من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توّج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

رينارد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى