أهم الأخبارالكرة العالمية

إحصائيتان مُذهلتان لنجوم البرتغال بعد التأهل للأدوار الإقصائية في «يورو 2024»

حقق منتخب البرتغال فوزًا مُقنعًا على نظيره منتخب تركيا بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، التي أُقيمت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في ألمانيا.

وافتتح برناردو سيلفا التسجيل للبرتغال في الدقيقة 21، وبعدها بخمس دقائق عزز سامت أكايدين نجم تركيا تقدم البرتغال بتسجيله هدفًا بالخطأ في مرماه.

اقرأ أيضا: أول تعليق من رونالدو بعد الفوز على تركيا

وواصل المنتخب البرتغالي سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، وخطف برونو فرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 55.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، ليضمن التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة بشكل رسمي.

وتجمد رصيد منتخب تركيا عند النقطة الثالثة في المركز الثالث، بعد تعادله مع منتخب التشيك في الجولة الأولى.

وإحصائيًا، فقد شارك برونو فرنانديز بشكل مباشر في 28 هدفًا (15 هدفًا و 13 تمريرة حاسمة)، في آخر 23 مباراة له مع منتخب البرتغال.

كما قدم النجم المخضرم بيبي أداءً دفاعيًا مميزًا في المباراة، حيث استحوذ على الكرة أكثر من أي لاعب آخر (11 مرة) وقام بتشتيتها 7 مرات.

وبفضل هذا الفوز، أصبح منتخب البرتغال ثالث منتخب يحجز بطاقته للتأهل، لأدوار خروج المغلوب في يورو 2024، بعد منتخبي إيطاليا وهولندا.

ويُعدّ هذا الفوز هو الأكبر للبرتغال في تاريخ بطولة أمم أوروبا، حيث سبق لها تحقيق نفس النتيجة (3-0) ضد منتخبات كرواتيا (1996) وألمانيا (2000) والمجر (2021).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى