أهم الأخباردوري روشن السعودي

تركي آل الشيخ يعلن توقيع اتفاقية مع الهلال لتطوير «المملكة آرينا»

أعلن معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، توقيع اتفاقية مع شركة نادي الهلال لتطوير ملعب المملكة آرينا وزيادة سعة مدرجاته خلال مدة 3 أشهر من توقيع العقد.

معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «الحمد لله، في هذا العهد المبارك بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وسمو سيدي قائدنا الملهم وعراب الرؤية -حفظه الله- هذا التطوير جاهزون لننفذه. الآن سعة الملعب 18800 مقعد، ونحو 1200 مقعد زيادة تكون رايحة للتصوير واللوجستك، وغير مستفاد منها من الجمهور. الآن مع التطوير بنوصل 26700 مقعد جاهزة للجمهور للمشاهدة بأعلى جودة إضافة عدد 14 بوكس VIP في الجهة المقابلة».


وتابع: «المفاجأة مو هنا.. إنتو عارفين اتفاقنا معاكم اللي ينص على أن الفعاليات لها الأولوية في إقامتها، وأعرف إنكم أحيانًا تتضايقون ورضاكم يهمنا.. وغير صحيح أن إيجار الملعب 40 مليونًا. صحيح إننا نحصل 40 مليونًا، لكن الهلال يدفع منها 15 فقط، وسمو الأمير الوليد بن طلال متكفل بالـ 25 مليونًا لحقوق تسمية المنشأة بـ Kingdom Arena.. وزاد دخل الهلال بعد الملعب عن دخله السابق بشراكة ناجحة معنا في موسم الرياض وتقويم الرياض».

وأكمل رئيس الهيئة العامة للترفيه: «نرجع لمفاجأتنا اللي تهمكم.. تقنية سعودية خالصة ولأول مرة في الملاعب في العالم سيتم استخدامها واستحداثها في الملعب التي هي عبارة عن أعمدة مزروعة تحت أرضية الملعب Smart sustainable pitch technology تخرج لتغطية الأرضية بألواح ألمنيوم مزودة بتقنية الإضاءة الزراعية والتغذية والتهوية دون التأثير على أرضية الملعب؛ مما يسمح لنا بتدوير المنشأة خلال 48 ساعة بدلاً من 10 أيام؛ ليسهل لنا وللهلال الاستخدام بأقل تعارض ممكن».

اقرأ أيضاً | معكم قلباً وقالباً.. الأمير فيصل بن تركي يدعم مجلس إدارة النصر الجديد

جماهير الهلال في المملكة آرينا

وأردف معاليه: «سيتم تسجيل براءة الاختراع لدى الاتحادات الدولية لكرة القدم.. وأيضًا تطوير الإضاءة وغرف الملابس وغرفة المؤتمرات وغرفة فحص المنشطات والعيادات الطبية واللاونجات المخصصة للجمهور.. على أن يتكفل موسم الرياض بـ 50% من تكاليف التطوير، مقابل رعاية بتسمية المدرج بمدرج موسم الرياض لمدة 3 سنوات».

وأتم: «التطوير يعتبر نقلة نوعية للمنشآت الترفيهية في السعودية، ونقلة في علاقة موسم الرياض بنادي الهلال.. نتمنى كموسم الرياض وتقويم الرياض أن نحوز رضاكم، ونستمتع بليالٍ وأحداث رياضية وترفيهية في هذه المنشأة العملاقة.. جاهزون نسلم خلال 90 يومًا من تعميد نادي الهلال لهذا التطوير».

اقرأ أيضاً | لماذا تعثرت مفاوضات الاتحاد مع نجم ريال مدريد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى