أهم الأخبارالكرة العربية

جوائز ضخمة تنتظر أبطال “النخبة الآسيوية” 2024-2025

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن جوائز مالية ضخمة للأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا النخبة 2024-2025، والتي تقام بنظامها الجديد بمشاركة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في بيانه، أن الأندية المشاركة في البطولة ستحظى بزيادة كبيرة في المخصصات المالية، حيث تحصل الأندية المشاركة في مرحلة الدوري على حد أدنى مقداره 800 ألف دولار أمريكي.

اقرا أيضا: تعرف على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة

وأشار إلى توفر مخصصات إضافية بناءً على ترتيبهم النهائي، على يحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على 12 مليون دولار أمريكي على الأقل.

ويشارك في البطولة من السعودية 3 أندية وهي الهلال والنصر والأهلي، بينما يشارك من قطر ناديي السد والريان، بالإضافة إلى نادي الغرافة من الدور التمهيدي، أما إيران يلعب منها ناديي بيرسيبوليس والاستقلال ونادي آخر يحدد لاحقا يبدأ من الدور التمهيدي.

ويتواجد 3 أندية من الإمارات وهي العين والوصل، وكذلك شباب الأهلي دبي من الدور التمهيدي، ومن أوزبكستان نادي باختاكور فقط ومن العراق نادي وحيد يحدد لاحقا.

يذكر أنه لن يكون هناك فصل بين المناطق خلال الأدوار النهائية، والتي تشهد تواجه كل فريقين من مباراة واحدة، على أن يتم تحديد المباريات من خلال القرعة، علماً بأن منافسات ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي ستقام في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى