أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

تعرف على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن القائمة الأولية للأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا النخبة 2024-2025، البطولة القارية الجديدة للأندية الأبطال في آسيا.

ومن المُقرر أن تنضم الفرق الفائزة في الدور التمهيدي إلى الأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري، بحثًا عن الوصول إلى النهائي في الفترة ما بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025.

اقرأ أيضًا: كارفاخال يُحسم مستقبله مع ريال مدريد

وسيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، وبحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

ويجري حفل سحب القرعة الرسمية لمرحلة الدوري يوم 16 أغسطس 2024، وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025.

وتتبع الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع الفريد من نوعه، حيث تقام جميع المباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي فصاعداً، في دولة واحدة، وقد تم تأكيد استضافة السعودية نهائيات نسختي 2024-2025 و2025-2026.

ويشارك من السعودية 3 أندية وهي الهلال والنصر والأهلي، بينما يشارك من قطر ناديي السد والريان، بالإضافة إلى نادي الغرافة من الدور التمهيدي، أما إيران يلعب منها ناديي بيرسيبوليس والاستقلال ونادي آخر يحدد لاحقا يبدأ من الدور التمهيدي.

ويتواجد 3 أندية من الإمارات وهي العين والوصل، وكذلك شباب الأهلي دبي من الدور التمهيدي، ومن أوزبكستان نادي باختاكور فقط ومن العراق نادي وحيد يحدد لاحقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى