دوري روشن السعوديأهم الأخباريورو 2024

مدرب البرتغال يلجأ إلى النصر للدفاع عن رونالدو

لجأ الإسباني روبرتو مارتينيز؛ المدير الفني لمنتخب البرتغال الأول لكرة القدم، إلى أرقام الأسطورة كريستيانو رونالدو، رفقة فريق النصر، للرد على اتهامه بمجاملة «الدون» باستدعائه للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو – ألمانيا 2024».

منتخب البرتغال يستعد حالياً لمواجهة نظيره التشيكي؛ غدًا الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة «F» التي تضم أيضاً منتخبي تركيا وجورجيا.

وفي تصريحات صحفية دافع مارتينيز عن نجم النصر قائلاً: «علي أن أعترف أن رونالدو هنا بسبب جدارته بهذا الاستدعاء، لا أحد في المنتخب موجود بسبب اسمه فقط».

رونالدو ومارتينيز

اقرأ أيضاً | محترف الفيحاء: أحلم باللعب إلى جانب اللاعب الأفضل كريستيانو رونالدو

وتابع مدرب البرتغال: «رونالدو قدم أداءً مميزًا مع النصر، وسجل 9 أهداف في تصفيات اليورو، هو لاعب يمكنه فتح المساحات في دفاعات الخصوم، يقوم بحركات لا يستطيع أحد غيره تنفيذها، وهو أول مدافع لدينا، والأرقام تثبت كل شيء».

وأردف: «رونالدو مهم جدًا، تجربتي في البطولات الأوروبية أو العالمية تشير إلى ضرورة وجود هذا المزيج بين الخبرة والمواهب الجديدة، أعتقد أننا نمثل هذا المزيج بشكل جيد».

واختتم حديثه: «كريستيانو وبيبي يمتلكان خبرة لا توجد في أي غرفة ملابس أخرى، هما أكبر لاعبين في البطولة».

وخلال الموسم المنصرم 2023-2024؛ شارك رونالدو مع النصر في 45 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها 44 هدفاً وصنع 13 آخرين، وقد توج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضاً | النصر يضع شرطاً وحيداً للموافقة على رحيل ماني

كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى