أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالميةيورو 2024

3 أيام تكفي.. 173 مذكرة اعتقال في «يورو 2024»

أعلنت نانسي فيسر، وزيرة الداخلية الألمانية، أن عمليات التفتيش المؤقتة المطبقة على جميع حدود ألمانيا، على هامش منافسات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، منعت نحو 900 فرد من الدخول بشكل غير شرعي ضمن المخطط الأمني لتأمين أمجد البطولات في القارة العجوز.

اقرأ أيضًا:

بسبب 60 مليون يورو.. ريال مدريد يخشى غدر بايرن ميونخ

وكشفت وزيرة الداخلية الألمانية، في تصريحات عبر صحيفة «بيلد أم زونتاج»، أنه تم تنفيذ 173 مذكرة اعتقال خلال البطولة التي انطلقت قبل 3 أيام فقط، إلى جانب اكتشاف 1400 عملية دخول غير مصرح بها خلال عمليات التفتيش في الفترة من 7 إلى 13 يونيو الجاري.

وأشارت نانسي فيسر إلى أن تلك الأرقام تدل على أن إجراءات الأمن فعالة بشكل كبير من أجل الحفاظ على أمن البطولة التي تحتضنها ألمانيا، مشيرة إلى أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على تحديد هوية مرتكبي جرائم العنف وإيقافهم في أقرب وقت ممكن.

ونشرت السلطات الألمانية 22 ألف من رجال الشرطة الفيدرالية يوميًا لضمان توفير السيطرة على منافسات أمم أوروبا، وهو العدد الذي يشكل أكبر انتشار لعناصر الأمن في تاريخ البلد الأوروبي، من أجل العبور بالمنافسات القارية إلى بر الأمان.

وختمت فيسر تصريحاتها بالتأكيد على أن قوات الأمن ستقوم بحماية الحدود والمطارات وحركة السكك الحديدية، طوال البطولة التي تمتد حتى 14 يوليو المقبل موعد المباراة النهائية المقررة على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، كما أنه سيتم إجراء عمليات الفحص المؤقتة على جميع الحدود حتى 19 من الشهر نفسه.

ملاعب يورو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى