الكرة العالميةأهم الأخباريورو 2024

افتتاح يورو 2024.. تعرف على التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا ضد اسكتلندا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا الأول لكرة القدم ونظيره في منتخب اسكتلندا عن تشكيلتهما الرسمية استعداداً للمباراة التي تجمعهما في افتتاح منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

ومن المقرر أن تقام مباريات نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، خلال الفترة ما بين 14 يونيو و14 يوليو، على 10 ملاعب، تقع في 10 مدن ألمانية مختلفة.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الاسكتلندي؛ بعد قليل، على ملعب أليانز آرينا بمدينة ميونخ، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة «A».

وجاءت تشكيلة منتخب ألمانيا على النحو التالي:

نوير، روديجر، تاه، كيميتش، ميتلشتات، أندريش، جوندوجان، كروس، فيرتز، موسيالا، هافيرتز


على الجانب الأخر؛ جاءت تشكيلة منتخب اسكتلندا كالتالي:

جون، رالستون، روبرتسون، ماكتوميناي، تيرني، ماكجين، مكجرجيور، آدمز، كريستي، هندري، بورتيوس.

وتعد «يورو 2024» النسخة هي الثالثة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً، بعد نسختي «يورو 2016» و«يورو 2020»، وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة عن طريق القرعة على 6 مجموعات؛ جاءت على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: ألمانيا – اسكتلندا – المجر – سويسرا.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا – إيطاليا – كرواتيا – ألبانيا.
  • المجموعة الثالثة: سلوفينيا – الدنمارك – صربيا – إنجلترا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا – هولندا – بولندا – النمسا.
  • المجموعة الخامسة: بلجيكا – رومانيا – سلوفاكيا – أوكرانيا.
  • المجموعة السادسة: البرتغال – تركيا – التشيك – جورجيا.

اقرأ أيضًا:

صور | جماهير منتخب البرتغال تستقبل رونالدو بقميص النصر

نظام البطولة

ويتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور ثمن النهائي، بجانب أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة.

وبداية من دور ثمن النهائي (دور الـ16) تبدأ مرحلة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد المنتخب المتربع على عرش الكرة في القارة العجوز.

وفي حال التساوي بين منتخبين في عدد النقاط يكون ترتيب المنتخبات بناء على المواجهة المباشرة، ثم فارق الأهداف، ثم صاحب العدد الأكبر من الأهداف المسجلة.

وفي حال التساوي بين 3 منتخبات في عدد النقاط، يتم جمع نتائجهم ضد بعضهم فقط واستبعاد نتائجهم ضد المنتخب الرابع، وحال استمر التعادل بينهم يتم اللجوء لنفس اللوائح السابقة (المواجهات المباشرة – فارق الأهداف – صاحب العدد الأكبر من الأهداف المسجلة).

وإذا كان المنتخبات يواجهان بعضهما البعض في الجولة الأخيرة من المجموعات ومتعادلين في النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة ثم تعادلا، يتم اللجوء لركلات الترجيح بعد المباراة، وأخيرًا حال استمر التساوي بين المنتخبات يتم اللجوء للقرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى