أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«الاتحاد الآسيوي» يهنئ المنتخبات المتأهلة للدور الثالث من تصفيات المونديال

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات الـ18 التي تأهلت إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى حجز مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأخضر يترقب.. تعرف على موعد قرعة الدور الثالث لتصفيات «مونديال 2026»

وبعد جولة مثيرة في ختام الدور الثاني، انضمت منتخبات الصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وإندونيسيا والكويت وقرغيزستان يوم الثلاثاء إلى المنتخبات التي تأهلت في نهاية الجولة الخامسة من التصفيات، وهي البحرين والأردن وجمهورية كوريا وعُمان وفلسطين والسعودية، في حين كانت أستراليا والعراق وإيران واليابان وقطر والإمارات وأوزبكستان حسمت تأهلها في وقت سابق بعد نهاية الجولة الرابعة في شهر مارس من هذا العام.

وقال الشيخ سلمان: «نيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أؤكد ثناءنا الكبير لجميع منتخباتنا الـ18 التي تأهلت إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وحصولها على مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية».

وأضاف: «نجحت منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان في صنع التاريخ، لتخطف أنظار القارة، من خلال تأهلها إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لأول مرة في تاريخها، ويعد إنجازهم بمثابة شهادة على الجهود المميزة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، واتحاد قرغيزستان لكرة القدم».

وتابع: «الأمر الأهم، هو الجودة والعروض الاستثنائية التي قدمتها منتخباتنا الآسيوية، لتؤكد الخطوات الرائعة التي يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقيقها في السنوات الأخيرة، ونتمنى لجميع فرقنا، بما في ذلك الوافدون الجدد، كل النجاح في سعيهم لصنع المزيد من التاريخ في المراحل الحاسمة».

ويشار إلى أنه تم تخصيص ثمانية مقاعد مباشرة لقارة آسيا في نهائيات كأس العالم 2026 الموسعة التي تضم 48 فريقاً، في حين يتوفر أيضاً مقعد إضافي محتمل عبر الملحق العالمي.

وتنطلق منافسات الدور الثالث من الطريق إلى كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر 2024، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة تلقائياً إلى النهائيات العالمية.

في المقابل، يصل السباق من أجل التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية إلى مراحله الحاسمة في شهر مارس 2025 عندما يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتبقية إلى ست مجموعات، تضم كل منها أربعة فرق، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للنسخة التاسعة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى