أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

اليابان تكتسح سوريا بخماسية نظيفة في تصفيات المونديال

اكتسح منتخب اليابان الأول لكرة القدم، على ضيفه سوريا بخماسية نظيفة، اليوم الثلاثاء، على ستاد ايديون بيس وينغ في هيروشيما، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

صافرة سعودية تدير موقعة أستراليا ضد فلسطين

وسجل اياسي اويدا (13) وريتسو دوان (19) ولاعب سوريا ثائر كرومة (21 بالخطأ في مرمى فريقه) ويوكي سوما (73 من ضربة جزاء) وتاكومي مينامينو (85) أهداف الفوز لصالح منتخب اليابان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع ميانمار على ستاد لاوس الوطني في فينتيان.

وابتعدت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لسوريا، و6 من خمس مباريات لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، ونقطة لميانمار، حيث ضمنت اليابان التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز سوريا على كوريا الشمالية 1-0 في جدة واليابان على ميانمار 5-0 في سويتا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على سوريا 5-0 في جدة وكوريا الشمالية على ميانمار 6-1 في يانغون، وشهدت الجولة الثالثة فوز اليابان على كوريا الشمالية 1-0 في طوكيو وتعادل ميانمار مع سوريا 1-1 في يانغون، وشهدت الجولة الرابعة فوز سوريا على ميانمار 7-0 واليابان على كوريا الشمالية 3-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الشمالية على سوريا 1-0 في فينتيان واليابان على ميانمار 5-0 في يانغون.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى