كل الألعاب

صور | لأول مرة.. الرياض تحتضن بطولة المملكة الدولية للجولف

يستعد نادي الرياض للجولف للمرة الأولى لاستضافة بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بمجموع جوائز تبلغ 5 ملايين دولار أمريكي خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل, حيث ستكون هذه الجولة نهاية الموسم لكل من الجولة الآسيوية والسلسلة الدولية.

وتأسس نادي الرياض للجولف في عام 2005، إذ يعد أحد أفضل ملاعب الجولف في العاصمة حيث يتميز ملعب البطولة بمسار 72- بار، ممتد عبر 7434 ياردة من الممرات المتموجة، وقد استضاف العديد من بطولات المملكة، بما في ذلك بطولة السعودية المفتوحة المقدمة، بالإضافة إلى سلسلة فِرَق أرامكو الرياض، وبطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات.

وعلى صعيد اللاعبين فقد تم تأكيد أسماء أول اللاعبين المشاركين في حدث ديسمبر المقبل، وهم حامل اللقب أبراهام أنسر، وبطل عام 2022 هارولد فارنر الثالث، والفائز في عامي 2019 و2021 داستن جونسون، والحائز على البطولة المفتوحة لعام 2022 كاميرون سميث, حيث يتنافس اللاعبون على الجائزة الأولى البالغة مليون دولار، والتي تعتبر الأكثر شهرة في الجولة الآسيوية.

يذكر أن البطولة هي الأخيرة من بين 10 أحداث رفيعة المستوى في تقويم الجولة الآسيوية، التي توفر مساراً مباشراً للاعبين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى دوري ليف للجولف, حيث يحصل البطل في ترتيب السلسلة الدولية في نهاية الموسم، على مكان في قائمة اللاعبين المشاركين في دوري ليف للجولف لعام 2025.

وشهد عام 2023، أكثر من 30 لاعباً من الأعلى ترتيباً والمؤهلين للعب في حدث ليف للجولف للترقيات، بينما تأهل ثلاثة لاعبين إضافيين للعب في الدوري. وهو ما سيطبق هذا العام، حيث ستكون بطولة السعودية الدولية، آخر فرصة للاعبين للتأهل لحدث ترقيات ليف للجولف وبالتالي للمشاركة في الدوري عام 2025, بالإضافة إلى ذلك، سيضمن بطل جولة آسيا لعام 2024 مكاناً ضمن الأربعة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، وهو النظام المطبق في جولة بي جي إيه والبطولة المفتوحة.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية صرح نوح علي رضا، عن سعادته بإقامة هذا الحدث المرموق في نادي الرياض للجولف, أن وضع البطولة كختام للجولة الآسيوية وسلسلة البطولات الدولية، يزيد من أهميتها، وتطورها مع كل نسخة.

في سياق متصل أوضح المفوض والرئيس التنفيذي لجولة آسيا تشو مين ثانت يمنح هذا التاريخ الجديد، البطولة مكانة رئيسة تستحقها بوصفها ذروة الموسم, مؤكداً أيمانه بأن نادي الرياض للجولف سيوفر مسرحاً متميزاً لتسليط الضوء على البطولة، ومع وجود الكثير على المحك، فمن المفترض أن يمثل نهاية دراماتيكية تستحق المشاهدة لموسم 2024.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى