أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد أزمة «أفشة».. فرمان صام من الأهلي المصري

مازالت تصريحات الدولي المصري محمد مجدي «أفشة»، صانع ألعاب الأهلي، تُلقي بظل ثقيل داخل جدران بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما أثارت غضب المدرب السويسري مارسيل كولر، في مشهد أخبر مدير الكرة بالمارد الأحمر؛ خالد الأمين «بيبو»، على إصدار فرمان صارم لتجاوز الأزمة سريعًا.

اقرأ أيضًا:

بعد تصريحاته المثيرة.. كولر يستبعد أفشة من تدريبات الأهلي

وأثار أفشة جدلًا واسعًا على مدار الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته المثيرة في برنامج «الكورة مع فايق» على قناة «مصرMBC»؛ حيث تصدر صانع ألعاب الشياطين الحمر منصات التواصل الاجتماعي، بعد اتهام المدرب السويسري بالظلم، وانتقاد حصول إمام عاشور على جائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي كأس مصر، التي جرت في العاصمة الرياض.

ومن أجل وأد الأزمة التي أسفرت عن حرمان صانع ألعاب الأهلي من المران لمدة يومين، قرر خالد بيبو منع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم تمامًا من إجراء لقاءات صحفية لحين إشعار آخر، مع فرض حظر على اللاعبين بشأن إدلاء التصريحات لضمان التركيز في الفترة القادمة.

واعترف مدير الكرة بالنادي المصري أن تصريحات أفشة لعبت دورًا في هذا القرار في محاولة لتنقية الأجواء، وإعادة الهدوء إلى «مختار التتش»، بعدما أثار صاحب الرقم (19) حالة من التوتر داخل غرفة الملابس، وأثار استياء مارسيل كولر.

وقرر مدير الكرة في الأهلي إلغاء الظهور الإعلامي لجناح الفريق طاهر محمد طاهر، معقبًا: «الهدف من منح اللاعبين فرصة الظهور إعلاميًا هو الاحتفال بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، ولكن مع عودة الفريق إلى التدريبات، تم منع التصريحات تمامًا».

وعرج مدير الكرة بالنادي المصري للحديث عن شائعات تجميد «أفشة» بسبب التصريحات، موضحًا: «الأهلي يعود للوائح والقوانين الخاصة به في كافة المواقف، وأي شخص داخل منظومة النادي يخطئ يتم عقابه وفقًا لتلك القواعد، نحن بشر وكلنا نخطئ وهذا يحدث».

وختم خالد بيبو تصريحاته: «لا شك أن ما حدث من تصريحات خارج النص في الأيام الماضية ساعدنا في اتخاذ القرار سريعًا بإيقاف ظهور اللاعبين إعلاميًا، لكن ليس كل ما يثار حيال الأزمة غير صحيح، أفشة عاد للتدرب دون مشكلة ولا نريد تضخيم الأمور».

وكان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، علق على تصريحات صانع ألعاب بطل أفريقيا المثيرة، والتي أثارت الجدل بين جماهير الأهلي، عبر الحساب الرسمي على «فيس بوك»: «أفشه من أطيب البشر وإنسان على طبيعته وأبيض من الدخل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى