أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«هاتريك» في الافتتاح.. فيرمينو ومالكوم يدخلان قائمة مميزة في الدوري السعودي

سجل اللاعبان البرازيليان، روبرتو فيرمينو لاعب الأهلي، ومواطنه مالكوم لاعب الهلال، اسميهما في قائمة اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف؛ فأكثر، في أول ظهور لهم بالدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

«فانتزي» روشن.. خماسي الهلال يزين التشكيل الأمثل لـ«الدوري السعودي»

فيرمينو وافتتاحية مثالية

وسجل قائد الأهلي فيرمينو، القادم في الصيف الماضي من ليفربول الإنجليزي، أول أهداف دوري روشن السعودي في الموسم 2023-2024، خلال المواجهة التي جمعت فريقه الأهلي بضيفه الحزم في الـ11 من أغسطس الماضي، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، ثم عزز تقدم فريقه بهدفين آخرين، في الدقائق (6 – 10 – 72)، فخرج الأهلي منتصرًا 3-1 بفضل أهداف فيرمينو.

فيرمينو - الأهلي
فيرمينو – الأهلي

بعد لقاء الأهلي والحزم بـ 3 أيام، حل الهلال ضيفًا على أبها، وانتصر الضيف بالنتيجة نفسها 3-1، وسجل أهداف الهلال الثلاثة لاعبه البرازيلي مالكوم في أول مباراة له في دوري روشن السعودي.

البداية من فلافيو

وعبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين الممتد منذ موسم 2008-2009، صافح 5 لاعبين جماهير فرقهم بتسجيل هاتريك في المباراة الأولى لهم في الدوري، ابتداء من الأنجولي فلافيو أمادو لاعب الشباب السابق الذي سجل 3 أهداف في مباراة فريقه أمام نجران في أغسطس 2009، ضمن الجولة الأولى من موسم 2009-2010.

وفي الموسم نفسه 2009-2010، جاء المغربي عبد الكريم بن هنية خلال فترة الانتقالات الشتوية لدعم صفوف الوحدة، وفي المباراة الأولى التي ارتدى بها القميص الأحمر في الدوري قاد فريقه للفوز بنتيجة كبيرة على الفتح 6-0 له منها 4 أهداف. وهنية هو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 3 أهداف في أول مباراة له في الدوري،

التاريخي عمر السومة

وفي موسم 2014-2015، ظهر المهاجم الهداف عمر السومة للمرة الأولى في الدوري السعودي للمحترفين، وكان ظهوره محببًا لجماهير الأهلي، مع مساهمته القوية بثلاثة أهداف، في الانتصار على هجر 6-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

عمر السومة
السومة بقميص الراقي

ولاحقًا، أصبح للسومة 8 هاتريك بنهاية الموسم 2022-2023، ويحتل حاليًا المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا لـ (3 أهداف، فأكثر) عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد المغربي عبد الرزاق حمد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى