أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو وصور | طوفان أصفر على مرمى الملكي.. التعادل السلبي سيد الموقف بين ريال مدريد ودورتموند

الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا..

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، ضد نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بالتعادل السلبي دون أهداف، في اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو وصورة | مشجع يقتحم ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي الفريقين؛ حيث ألهب الجمهور حماس اللاعبين؛ إذ توقفت المباراة لمدة تصل إلى دقيقتين بعد اقتحام أحد المشجعين لأرضية الملعب.

وأهدر براندت فرصة تسجيل الهدف الأول لنادي بوروسيا دورتموند بعد تسديد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس ريال مدريد تيبو كورتوا، وذلك في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

على الجانب الآخر، سدد فينيسيوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى عارضة حارس دورتموند؛ حيث لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الأصفر.

وفي الدقيقة 21 من عمر المباراة، أهدر كريم أديمي فرص هدف محقق بعد انفراده بحارس المرمى؛ حيث راوغه ولكن الكرة ذهبت بعيدًا عن أقدامه ليسدد كرة ضعيفة اصطدمت بلاعبي ريال مدريد.

وواصل لاعبو دورتموند الضغط بشكل كبير على ريال مدريد؛ حيث انطلق سانشو بكرة خطيرة قبل أن يمررها لأحد لاعبي فريقه ولكن تدخل دفاع النادي الملكي في الوقت القاتل، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء.

وسدد فولكروج كرة خطيرة في تكملة للهجمة، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لنادي ريال مدريد، وذلك في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

ورد لاعبو ريال مدريد على الهجمات الخطيرة على مرماهم بعد انطلاقة رائعة من الناحية اليسرى؛ حيث ممرها البرازيلي بعرض الملعب ولكن أبعدها الدفاع الألماني في الوقت المناسب، لترتد بهجمة على مرمى ريال مدريد؛ إذ سدد أديمي كرة قوية تصدى لها كورتوا بكل براعة وحافظ على نظافة شباكه.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء في الدقيقة 35، وذلك للبرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تدخله بقوة على حارس مرمى بوروسيا دورتموند كوبيل.

واستدرك لاعبو ريال مدريد الضغط الكبير على مرماهم في النصف ساعة الأولى من المباراة؛ حيث حاول لاعبو المرينجي الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على مجريات اللقاء ووسط الميدان من أجل كبح الهجوم الألماني.

وفي الدقيقة 41، واصل كورتوا التألق والزود عن مرماه؛ حيث تصدى لتسديدة قوية من سابيتزر من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس البلجيكي بعيدًا عن مرماه إلى ركلة ركنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى