أهم الأخبارالدوري التونسيالكرة العربية

حارس الحزم على رأس قائمة تونس استعدادًا لتصفيات «مونديال 2026»

أعلن منتصر الوحيشي، المدير الفني لمنتخب تونس، مساء اليوم الأربعاء، عن قائمة نسور قرطاج التي تتأهب لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وشهدت انضمام حارس مرمى فريق الحزم أيمن دحمان.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وشهدت القائمة العديد من المفاجآت على رأسها استبعاد صانع ألعاب فريق أبها، سعد بقير، بينما قرر منتصر الوحيشي استدعاء أمان الله مميش، حارس مرمى فريق الترجي الرياضي، على خلفية المستويات الرائعة التي قدمها بألوان المكشخة، بعدما حافظ على نظافة الشباك في 9 مباريات تواليًا لحساب دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت قائمة تونس على النحو التالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان– أمان الله مميش- البشير بن سعيد.

خط الدفاع: يان فاليري- حمزة المثلوثي- منتصر الطالبي- ياسين مرياح- علاء غرام- ديلان برون- مرتضى بن وناس- أسامة الحدادي- علي العابدي- نادر الغندري.

خط الوسط: عيسى العيدوني- محمد علي بن رمضان- إلياس الصخيري- محمد حاج محمود- غيلان الشعلالي- معتز زدام- حمزة رفيعة- وجدي ساحلي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري- إلياس العاشوري- سيف لطيف- إلياس سعد- راقي العواني.

ويترقب منتخب تونس مهمة شاقة مع عودة الحياة إلى تصفيات مونديال 2026، عندما يستقبل داخل القواعد ضيفه غينيا الاستوائية، في الخامس من يونيو المقبل، قبل أن يصطدم مع ناميبيا بعد أربعة أيام من هذا الموعد، في جنوب أفريقيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة.

ويحتل نسور قرطاج المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الثامنة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من جولتين، بالتساوي مع ناميبيا، حيث يتأهب رجال المدرب منتصر الوحيشي لفض الشراكة على الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى