أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نهائي أغلى الكؤوس.. الهلال يطارد «الثلاثية» والنصر لاستعادة ذاكرة الألقاب

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، حيث القمة المرتقبة بين النصر وجاره اللدود الهلال، لحساب ديربي الرياض الكبير، المقرر بعد غدٍ الجمعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بنسخته الجديدة.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وجاء تأهل الهلال إلى هذا نهائي أغلى الكؤوس للمرة التاسعة عشر في تاريخه، عقب الفوز على الحزم بثلاثية دون رد في دور الستة عشر، قبل أن يتجاوز عقبة التعاون بثلاثية نظيفة هذه المرة، في ربع النهائي، ليقصي بعدها الاتحاد بـ«التخصص» في المحطة قبل الختامية، بهدفين لهدف.

ويسعى أزرق الرياض في هذا النهائي الكبير إلى تحقيق اللقب الحادي عشر في البطولة، حيث يعد ثاني أكثر المتوجين في هذه المسابقة بعد الأهلي برصيد 13 لقبًا، بالإضافة إلى تحقيق ثالث ألقابه هذا الموسم بعد حصد كأس السوبر السعودي ولقب دوري روشن للمحترفين دون خسارة.

في المقابل، تمكن فريق النصر من حجز مقعد في النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه في ثمن النهائي على نظيره الاتفاق بهدف وحيد، قبل أن يصطدم في دور الثمانية بالجار اللدود الشباب وينتصر بخماسية مقابل هدفين، ليتخطى بعدها الخليج في نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف.

ويطمح رفاق أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى تحريك عداد الألقاب في كأس خادم الحرمين الشريفين إلى الرقم (6)، واستعادة الأمجاد بعد غياب عن البطولة منذ عام 1990 م بفوزه على التعاون بهدف وحيد، إلى جانب إنقاذ الموسم من حصاد صفري حتى إشعار آخر.

رونالدو - غريب
النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى