أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الدوري الذهبي يمنح جيسوس لقب الأفضل في الدوري السعودي

تُوج البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، بجائزة المدرب الأفضل في دوري روشن للمحترفين لكرة القدم موسم 2023-2024، بعد أن قاد أزرق الرياض إلى تحقيق حصاد استثنائي غير مسبوق محطمًا الأرقام القياسية.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وأعلن دوري روشن للمحترفين، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، مساء اليوم الأربعاء: «بطل الدوري.. البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس يفوز بجائزة المدير الفني الأفضل عن موسم 2023-2024».


وحقق جيسوس، لقب الدوري السعودي دون خسارة للمرة الثانية في تاريخ الهلال بعد موسم 2010-2011، وللمرة الأولى في مسيرة البرتغالي المهنية في المواسم التي أشرف عليها كاملة، إلى جانب الحصول على لقب كأس السوبر السعودي، في مشهد ربما يتحول إلى ثلاثية مع ترقب خوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأثناء خوض الطريق الوعر لتحقيق هذا الإنجاز الخالد، ظل جيسوس يحصد جوائز مدرب الشهر الواحدة تلو الأخر؛ خمس مرات متتالية خلال الموسم، في إنجاز غير مسبوق، خلال الأشهر بين أكتوبر 2023 ومارس 2024 (احتجبت الجائزة في يناير 2024 بسبب التوقف)، بعدما استطاع أن يبني فريقًا قويًا حقق أعلى معدل نقاط في تاريخ الدوري بنسبة تناهز 95%.

وتفوق فريق جيسوس في القوة الهجومية والدفاعية معًا، وسجل الهلال 101 هدفاً في الموسم، وذلك أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد، وكذلك سجل البطل المتوج أكبر فوز في تاريخ الدوري السعودي بتسعة أهداف دون رد أمام الحزم، الذي غادر إلى الدرجة الأولى.

وتمكن الهلال بقيادة جورجي جيسوس من تحقيق أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري بواقع 24 فوزاً متتاليًا، وفي الجانب الدفاعي استقبلت شباك الهلال أقل عدد من الأهداف طوال الموسم (23 هدفًا) مع فارق 12 هدفًا عن أقرب المنافسين الأفضل دفاعيًا؛ الأهلي والتعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى