أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

«نجم المستقبل».. موهوب الاتحاد ينافس على جائزة مميزة في دوري أبطال آسيا

دخل فيصل الغامدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في منافسة قوية على جائزة أفضل شاب في بطولة دوري أبطال آسيا العام الجاري، وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب الشاب في البطولة رفقة العميد.

اقرأ أيضًا:

غياب الاتحاد وعودة الأهلي.. تعرف على الأندية السعودية المشاركة في البطولات الآسيوية

وتوّج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024 بعد نهائي مثير أعلن عن نهاية الموسم الذي بدأ في 15 أغسطس 2023، وأُسدل الستار عليه في مدينة العين يوم السبت 25 مايو 2024.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي عن المرشحين للفوز بجائزة نجم المستقبل في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث جاءت القائمة كالآتي:

فيصل الغامدي (الاتحاد)

كرة القدم السعودية تحقق صعوداً قوياً، وفيصل الغامدي هو من بين أولئك الذين يقودون الجيل القادم مع انتقال لاعب خط الوسط المجتهد إلى نادي الاتحاد قبل موسم دوري أبطال آسيا 2023-2024، الأمر الذي سمح له بتذوق طعم المشاركة في أول مباراة قارية على صعيد الأندية.

تم اختيار الغامدي البالغ من العمر 22 عاماً في خط وسط مكون من ثلاثة لاعبين ليلعب إلى جانب النجمين العالميين نجولو كانتي وفابينيو.

وقد نجح اللاعب الشاب في تقديم العديد من العروض الرائعة، كان من ضمنها في مباراة دور الـ16 ضد نافباهور الأوزبكي حيث تألق عبر النجاح في التفوق بتسع مواجهات فردية، وساعد فريقه على الوصول إلى الدور ربع النهائي.

فيصل الغامدي

(القوة الجوية)

كانت هذه النسخة مميزة بالنسبة للاعب العراقي الشاب علي جاسم، حيث أكّد مكانته كاسم مألوف لمشجعي كرة القدم في قارة آسيا، وذلك بفضل أداءه الثابت ونجاحه في إظهار النضوج التكتيكي على أرض الملعب.

سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً هدفين في مرمى سيباهان، في أول ظهور له على المستوى القاري، ثم نجح بتسجيل هدف في أول دقيقتين خلال المباراة أمام ايه جي ام كي، كما نجح النجم العراقي الموهوب في تسجيل هدف الفوز أمام نادي الاتحاد السعودي.

وقد استمر الصعود السريع لجاسم، حيث حصل مؤخراً على جائزة هدّاف كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024، عندما قاد منتخب بلاده إلى بلوغ دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

اساهي يوناكا (يوكوهاما مارينوس)

منذ تعيين المدرب هاري كيويل، حصل العديد من اللاعبين الشباب في صفوف يوكوهاما مارينوس على المزيد من الوقت للمشاركة في المباريات، وكان من ضمنهم آساهي يوناكا.

ومن المؤكد أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً قد استغل هذه الثقة، وأصبح بطل النادي في المراحل الأخيرة من البطولة القارية. حيث سجل هدفين خلال مواجهة الدور قبل النهائي أمام أولسان، وكان الهدف الثاني من تسديدة مذهلة من مسافة بعيدة.

ثم أعلن يوناكا ظهوره بقوة على المسرح الآسيوي، عبر رأسية في مباراة ذهاب النهائي أمام العين، ليمنح فريقه هدف التعادل في تلك المباراة، ويعزز مكانته في تاريخ البطولة لهذا العام.

كيم جيونغ-هون (جيونبوك هيونداي موتورز)

بعد ظهوره ثلاث مرات فقط في دور المجموعات، سجل حارس المرمى كيم جيونغ-هون حضوره بقوة في الأدوار الإقصائية مع نادي جيونبوك هيونداي موتورز.

تصدى حارس المرمى، الذي أكمل بلوغ 23 عاماً في نهاية أبريل، لخمس تسديدات وحافظ على شباكه نظيفة في مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 ضد غريمه المحلي بوهانغ ستيلرز.

كان هناك خصم مألوف آخر هو أولسان هيونداي ينتظر جيونبوك في الدور ربع النهائي، لكن على الرغم من تسجيل كيم نسبة تصدي بلغت 77%، إلا أن جيونبوك ودع المنافسة في النهاية بعد خسارة بفارق ضئيل في مجموع المباراتين على الرغم من استمرار تألق الحارس كيم.

زافارمراد عبد الرحمتوف (ناساف)

في السنوات الأخيرة، أنتجت أوزبكستان العديد من اللاعبين الشباب الموهوبين، ومن المؤكد أن زافارمراد عبد الرحمتوف ظهير فريق ناساف قد نجح في استغلال ظهوره في دائرة الضوء القارية.

في الجولة الأولى، سجل عبد الرحمتوف هدف الفوز الرائع في الدقيقة 97 أمام الفيصلي الأردني، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لهدف مميز آخر في الدقائق العشر الأخيرة أمام الشارقة في الجولة الرابعة.

أوزبكستان
أوزبكستان

كان الحضور الأفضل للاعب في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، عندما سجل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً هدفاً مذهلاً من خارج منطقة الجزاء ليساعد ناساف في تحقيق الفوز 3-1 على الفيصلي ويتأهل في نهاية المطاف إلى دور الـ16.

عارف أيمن (جوهور دار التعظيم)

عد موسمين متتاليين من الفوز بجائزة أفضل لاعب في ماليزيا، كانت مسألة وقت فقط قبل أن ينطلق نجم جوهور دار التعظيم عارف أيمن على الساحة القارية للأندية.

خاض اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً موسماً مثيراً في دور المجموعات، حيث أكسبته انطلاقاته المباشرة نحو مرمى الخصم ولمساته الرائعة وإنهائه الدقيق الكثير من الاستحسان.

كان أبرز أداء لعارف أيمن في البطولة عندما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين ضد نادي باثوم يونايتد التايلاندي، قبل أن يواصل التألق مع منتخب ماليزيا خلال كأس آسيا 2023 في قطر، عندما سجل في المباراة التي خرج فيها الفريق بتعادل تاريخي 3-3 أمام جمهورية كوريا.

عارف أيمن
عارف أيمن

 

وللتصويت على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة دوري أبطال آسيا، اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى