أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | رونالدو يحتفي بإنجازه التاريخي في الدوري السعودي

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بتحقيقه 35 هدفًا في موسم واحد، متجاوزًا الرقم السابق المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 34 هدفًا في موسم 2018-2019.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رونالدو يكسر صيامه أمام الاتحاد ويحطم رقم حمد الله التاريخي

وأبدع رونالدو في مباراة فريقه أمام الاتحاد ضمن الجولة الختامية لدوري روشن السعودي، مسهمًا في وصول فريقه إلى 100 هدف مع الفوز على الاتحاد 4-2، بعد تسجيله هدفين قادا النصر لنقاط المباراة، مع تسببه في طرد لاعب الاتحاد سويلم المنهالي.

وافتتح البرتغالي رونالدو التسجيل بتسديدة دقيقة قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف الثاني برأسية متقنة، واحتفل بحرارة قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 74 وسط تحية الجماهير في ملعب النصر.

رونالدو
رونالدو

وأصبح رونالدو أول لاعب ينال لقب هداف الدوري في أربع دول مختلفة، بعد تتويجه في إسبانيا مع ريال مدريد، وفي إنجلترا مع مانشستر يونايتد، وفي إيطاليا مع يوفنتوس.

وقال رونالدو تعليقًا على هذا الإنجاز عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «فخور بصنع التاريخ كأول هداف في 4 دول مختلفة، شكرًا جزيلاً لجميع الأندية وزملائي والموظفين الذين ساعدوني على طول الطريق».

وقال النصر عبر منصة «إكس»: «قائد النصر كريستيانو رونالدو يكسر الرقم القياسي للدوري السعودي كأكثر لاعب يسجل في موسمٍ واحد، ويصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق جائزة هداف الدوري في 4 دوريات مختلفة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى