دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | رونالدو: سعيد بالفوز على الاتحاد.. وأتمنى نهائياً عادلاً أمام الهلال

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ نجم وقائد فريق النصر، عن سعادته بختام منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024 بشكل جيد وبانتصار كبير على فريق الاتحاد، مشدداً أن العالمي بنظر حالياً على الهدف القادم وهو التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين.

رونالدو قاد النصر لتحقيق الفوز على الاتحاد، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر بطولة الدوري للموسم الحالي.

وعقب المباراة؛ قال رونالدو في تصريحات صحفية: «سعيد كثيراً لإنهاء فريقي الموسم بانتصار كبير، بجانب سعادتي بتحقيق الرقم القياسي».

وأضاف: «الفريق تحسن كثيراً وأنهينا الدوري بشكل جيد، والآن ننظر على الهدف القادم وهو الفوز بكأس الملك».

وتابع النجم البرتغالي: «سوف يعطي الفريق أكثر ما لديه، سكون نهائي تنافسي بشكل كبير، وأتمنى أن يكون عادلاً».

وتقام يوم الجمعة المقبل الموافق 31 مايو، المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


يشار أن رونالدو حطم الرقم القياسي المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف فريق الاتحاد، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

رونالدو افتتح التسجيل لصالح النصر في شباك الاتحاد، عند الدقيقة 45+3، من المباراة التي تجمعهما في إطار مباريات الجولة الـ34 الأخيرة، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني.

رونالدو الذي صام عن التهديف في مشهد غير معتاد في آخر جولتين، حيث اكتفى النصر بالتعادل مرتين تواليًا أمام الهلال بهدف لكل طرف، وفي ديربي العاصمة المصغر ضد الرياض بثنائية لمثلها، نجح في تسجيل هدفه رقم 35 من أجل إعادة كتابة التاريخ في الدوري السعودي.


ورفع رونالدو عداد الأهداف إلى الرقم 35 في 34 مباراة، بمعدل هدف في كل مباراة، ليحطم بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي؛ والمسجل باسم المغربي المتألق عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد الحالي، حين سجل 34 هدفًا في موسم 2018-2019 بألوان النصر.

وبات كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي، بواقع 46 هدفاً، حيث سجل النجم البرتغالي 35 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ليحطم بذلك رقم عبد الرزاق حمد الله بفارق مساهمة واحدة فقط في موسم 2018-2019.

رونالدو حسم سباق الحذاء الذهبي لهداف النسخة الحالية من دوري روشن، بعدما وسع الفارق أمام المطارد اللدود الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، إلى 7 أهداف.

فيديو | النصر يحقق فوزاً معنوياً على الاتحاد في ختام دوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى