أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو عاجل | مانشستر يونايتد يقسو على سيتي ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد الفوز على غريمه التقليدي نادي مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، في نهائي المسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا:

نهائي كأس إنجلترا.. السيتي يطارد «الثنائية» ويونايتد من أجل الكبرياء المفقود

وأصبح نادي مانشستر يونايتد، ثان أكثر الأندية تتويجًا بالبطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1871؛ حيث وصل إلى منصة التتويج للمرة 13 في تاريخه بعد غياب دام 8 أعوام، لمعادلة رقم آرسنال؛ سيد المسابقة برصيد 14 لقبًا.

وضمن نادي مانشستر يونايتد المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي «يوروباليج»، بعد الفوز بكأس إنجلترا؛ حيث فشل في المشاركة في البطولات القارية بعد احتلاله المركز الثامن على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحداث المباراة

طالب لاعبو مانشستر سيتي باحتساب ركلة جزاء في الدقائق الأولى من عمر المباراة، بعد تدخل قوي من مدافع اليونايتد مارتينيز على هالاند، لكن الحكم استكمل المباراة دون احتساب خطأ.

افتتح الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو شريط أهداف المباراة في الدقيقة 30، بعد خطأ فادح من دفاع مانشستر سيتي؛ حيث وضع الكرواتي جفارديول الكرة أمام أقدام لاعب اليونايتد في وجه المرمى الخالي.

وأحرز راشفورد الهدف الثاني لنادي مانشستر يونايتد في الدقيقة 37، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل على لاعب مانشستر يونايتد جارناتشو الذي مرر الكرة إلى زميله ماركوس راشفورد.

وفي الدقيقة 39، سجل الشاب كوبي ماينو الهدف الثاني لنادي مانشستر يونايتد، بعد عدة تمريرات رائعة بين لاعبي اليونايتد، أنهاها الشاب الإنجليزي في شباك مانشستر سيتي.

مع بداية الشوط الثاني، دخل لاعبو مانشستر سيتي المباراة بحثًا عن الهدف الأول لتذليل الفارق مبكرًا لكن القائم تصدى لتسديدة قوية من المهاجم هالاند.

وأنقذ أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد، مرماه من تسديدة قوية من المدافع كايل ووكر، ليحافظ على تقدم الشياطين بهدفين دون رد حتى الدقيقة 65.

وأحرز جيرمي دوكو هدف تقليص الفارق لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك أونانا وتشعل المباراة في الدقائق الأخيرة من عمرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى