دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | داخل «المملكة آرينا».. الهلال يحتفي وسط جماهيره بلقب دوري روشن

احتفى فريق الهلال الأول لكرة القدم رفقة جماهيره بمناسبة تتويجه بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، على ملعبه المملكة آرينا في الرياض، مساء اليوم الجمعة.

وحسم الهلال لقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه قبل 3 جولات من نهاية المنافسات، علماً بأنه يتصدر حالياً جدول ترتيب البطولة برصيد 33 نقطة من 33 مباراة، ويتفوق بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه وهو النصر صاحب المركز الثاني برصيد 79 نقطة.

وتأخر انطلاق حفل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة 19 في تاريخه عن الموعد المحدد له بسبب عدم اكتمال الحضور الجماهيري.


وقررت الإدارة تخصيص ركن في ملعب المملكة آرينا لعرض بطولات الهلال على مدار تاريخه وهو ما نال إعجاب الجميع.

وقررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، إقامة حفل تتويج نادي الهلال بلقب النسخة الحالية من دوري روشن 2023-2024، في ملعب المملكة آرينا، لتحسم الجدل الذي أثير بشأن موعد صعود الزعيم إلى منصة التتويج.


وأعلنت الرابطة، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، في وقت سابق، عن إقامة حفل تتويج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، عند تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة، الموافق 24 مايو الجاري.

ولفت البيان إلى أن قرار رابطة الدوري السعودي بإقامة الحفل في معقل أزرق الرياض، جاء بالتنسيق مع إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، نظرًا لتعذر إقامة مباراة بطل المسابقة أمام ضيفه الطائي، في ذات الملعب، ونقلها إلى ميدان نادي الشباب، مساء غدٍ الخميس.

السلسلة التاريخية

تواجدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بحفل تتويج الهلال، من أجل تكريم الزعيم على رقمه القياسي العالمي، المتمثل في الفوز بـ34 مباراة على التوالي، في مختلف المسابقات.

وظهرت كنزي الدفراوي، ممثلة موسوعة جينيس، في فيديو قبل حفل التتويج، قالت خلاله: «مرحبا بكم.. أنا هنا اليوم من أجل تكريم الهلال، والإعلان عن تحقيقه الرقم القياسي في الانتصارات المتتالية بتاريخ كرة القدم».


وتوقفت سلسلة الهلال التاريخية، عندما خسر أمام العين الإماراتي بنتيجة 2-4، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

الهلال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري السعودي، حيث يمتلك في خزائنه 19 لقباً، يأتي خلفه الاتحاد والنصر برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

قائمة أبطال الدوري السعودي لكرة القدم عبر التاريخ:

  • الهلال: 19 لقباً.
  • الاتحاد: 9 ألقاب.
  • النصر: 9 ألقاب.
  • الشباب: 6 ألقاب.
  • الأهلي: 3 ألقاب.
  • الاتفاق: لقبان.
  • الفتح: لقب وحيد.

مالكوم يخضع لفحوصات طبية.. والهلال يتنفس الصعداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى