أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحلية

فيديو | جارديم: الهلال لديه مكانة خاصة في قلبي.. وبسببه أتابع المنتخب السعودي

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم؛ المدير الفني لفريق الريان القطري، أن فريقه الأسبق الهلال لديه مكانة خاصة في قلبه، مضيفاً بأنه تابع المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا 2023 نظراً للعلاقة الطيبة التي تجمعه مع لاعبي الزعيم.

جارديم البالغ من العمر 49 عاماً تولي تدريب فريق الهلال خلال الفترة من يونيو 2021 إلى فبراير 2022، وقد حرص على حضور مباريات المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير.

جارديم

وقال جارديم في تصريحات تليفزيونية: «أمضيت أعواماً عديدة في أوروبا مع موناكو وفي البرتغال وفي اليونان، وعندما انضممت إلى نادي الهلال كان الهدف من المشروع هو التتويج بكأس دوري أبطال آسيا، وكما تعلمون يعتبر النادي القاعدة الأساسية للمنتخب حيث أن هناك حوالي 7 لاعبين من الهلال هم أساسيون في المنتخب».

وأضاف: «من الطبيعي أن تجمعنا علاقة بنيت خلال فترة العمل تماماً كما الشأن بالنسبة للأندية التي عملت معها سابقاً».

وتابع المدرب البرتغالي: «نحن في مجال كرة القدم دوماً ما تنسج هذا النوع من العلاقات، في مختلف الأماكن التي نعمل فيها ونسعى دوماً للحفاظ على علاقات طيبة».

وأكمل: «إن لنادي الهلال مكانة خاصة في قلبي، أنا لم أت إلى دول الخليج من أجل المال، بعد 6 مواسم مع موناكو كانت لدي فرص من أفضل عشرة أندية أوروبية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد وغيرها».

وأردف جارديم: «أنا جئت إلى منطقة الخليج لأنني مرتاح في هذه البلدان والأجواء متميزة جداً هنا، وأردت خوض تجربة هنا في أهم دول المنطقة مثل السعودية وقطر والإمارات».

جارديم قاد الهلال في 26 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 15 مباراة وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات، وقد توج مع الزعيم بـ3 ألقاب هي «دوري أبطال آسيا – الدوري السعودي للمحترفين – كأس السوبر السعودي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى