الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

آرسنال يتخلى عن صدارة «بريميرليج» بهزيمة على يد وست هام.. وبرايتون يستفيق أمام توتنهام

تلقى فريق آرسنال هزيمة مؤلمة داخل ملعبه ووسط جماهيره على يد ضيفه وست هام يونايتد، بنتيجة 0-2؛ في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2023-2024، على ملعب الإمارات، مساء الخميس.

وتقدم وست هام بهدف أول عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول عن طريق توماس سوسيك الذي تلقى كرة عرضية حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل شباك أصحاب الأرض، وسط حالة من الجدل بشأن خروج الكرة من خدود الملعب.

وفي الشوط الثاني؛ أضاف وست هام الهدف الثاني برأسية من قونسطانطينوس مافروبانوس هز بها شباك آرسنال بعد كرة عرضية متقنة من ركلة ركنية عند الدقيقة 55.

بهذه النتيجة؛ يتجمد رصيد آرسنال عند 40 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني بجدول ترتيب بريميرليج؛ ليتخلى عن الصدارة لصالح ليفربول الذي يمتلك 42 نقطة.

في المقابل؛ رفع وست هام يونايتد رصيده إلى 33 نقطة وقفز إلى المركز السادس.

وفي نفس الإطار؛ حقق فريق برايتون فوزًا كبيراً على نظيره توتنهام هوتسبير؛ بنتيجة 4-2، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر أيضاً؛ على ملعب فالمر، مساء اليوم الخميس.

وتقدم برايتون عن طريق لاعبه جاك هنشلوود في الدقيقة 11، قبل أن يضيف زميله جواو بيدرو الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف إستوبينان الهدف الثالث لفريق برايتون عند الدقيقة 63، قبل أن يعود جواو بيدرو ليحرز الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

واستفاق توتنهام بتسجيل أليجو فيليز هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 81، قبل أن يضيف زميله بن دافيز الهدف الثاني عند الدقيقة 85، ولكنه لم يتمكن من مواصلة صحوته لتنتهي المباراة بهزيمته بنتيجة 2-4.

ورفع برايتون رصيده للنقطة 30 في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند النقطة 36 في المركز الخامس.

ليس فيل فودين.. جوارديولا يكشف موعد عودة هالاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى