دوري روشن السعوديأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | ميتروفيتش يطارد رونالدو ونكودو يترقب.. صراع مشتعل على «حذاء روشن الذهبي»

يشهد سباق الحذاء الذهبي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» هذا الموسم 2023-2024 منافسة شرسة وصراع مشتعل بين 3 لاعبين؛ هم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، والكاميروني كيفن نكودو نجم ضمك.

وبعد انتهاء مباريات اليومين الأول والثاني من الجولة السابعة عشر بدوري روشن والتي شهدت غياب رونالدو بسبب تأجيل مواجهة النصر مع الاتحاد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية 2023، احتدم الصراع على قمة قائمة هدافي البطولة.

باللغتين العربية والإنجليزية.. «تاليسكا» يفكر في إصدار أغنية خاصة لـ«النصر»

الكاميروني جورج كيفين نكودو سجل هدف الفوز لصالح فريقه ضمك على حساب منافسه الرائد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ليرفع رصيده من الأهداف إلى الرقم «14»، حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين.

وفي نفس الإطار؛ سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، الهدف الثاني لصالح فريقه في شباك الوحدة، خلال المباراة التي انتهت بفوز الزعيم بنتيجة 2-0، مساء الجمعة، ليرفع رصيده من الأهداف إلى الرقم «15»، ليحتل بهم المركز الثاني في قائمة الهدافين.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، قائمة هدافي دوري روشن لهذا الموسم برصيد 16 هدفاً.

رونالدو استفاد من تنفيذ ركلات الجزاء في تسجيل 3 أهداف، مقابل 4 أهداف من ركلات جزاء لكل من ميتروفيتش ونكودو.

جائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» عن الموسم الماضي 2022-2023 ذهبت إلى المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، بعدما أحرز 21 هدفاً بينهم 9 أهداف من ركلات جزاء، متفوقاً على البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم النصر، الذي أحرز 20 هدفاً بينهم ركلتي جزاء فقط.

يشار أن آخر مهاجم محلي توج بجائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين، هو ناصر الشمراني عندما أحرز 21 هدفاً بقميص الهلال خلال موسم 2013-2014.

فيديو | 4 ثم 3 هناك تحسن.. «الفراج» يسخر من الهلال والاتحاد بسبب الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى