الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

20 ألف يورو يومياً.. «فيفا» يستعد لتعويض برشلونة مالياً عن إصابة جافي

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتقديم تعويض مالي لصالح نادي برشلونة الإسباني عقب إصابة نجم خط وسط ميدانه، بابلو جافي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده إسبانيا في مواجهة نظيره الجورجي، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024».

صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية؛ أوضحت أن «فيفا» سيكون مطالبًا بتعويض برشلونة مالياً، حيث تنص اللوائح على دفع رسوم للأندية التي تفقد لاعبيها لأكثر من 28 يومًا، حال تعرض اللاعب لإصابة أثناء المشاركة مع المنتخب الوطني بفترة التوقف الدولي.

«فيفا» سوف يدفع دفع مبلغ 20.548 يورو يوميًا لصالح برشلونة، وحتى أن يتعافى جافي ويعود للملاعب مجددًا، بداية من 16 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن «فيفا» يدفع للأندية بحد أقصى 7.5 مليون يورو من أجل لاعب واحد فقط، وفيما يتعلق بإصابة جافي سوف يتعين على الاتحاد الدولي للعبة دفع ما يحصل إلى 3 ملايين يورو على أقل تقدير حيث تصل فترة علاجه إلى 6 أشهر.

جافي
جافي

تفاصيل الإصابة

وأعلن نادي برشلونة، اليوم الاثنين، تفاصيل إصابة جافي، حيث أوضح أنه تعرض لقطع في الرباط الصليبي بركبته اليمنى؛ حيث سيخضع اللاعب لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه: «أظهرت الاختبارات التي أجريت صباح يوم الاثنين على لاعب الفريق الأول جافي أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي»، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد.

وأصيب جافي أثناء مشاركته مع منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا ضد جورجيا؛ حيث خرج لاعب خط وسط برشلونة بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء.

وأمسك جافي ركبته بعد تعرضه للإصابة، وبعد خروجه للعلاج عاد وواصل اللعب ولكنه لم يستطع الاستمرار في الملعب؛ حيث انهمر في البكاء خلال خروجه من أرضية الملعب وسط ذهول لاعبي المنتخب الإسباني.

جافي مع برشلونة

شارك جافي هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية، فيما سجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.

منذ أن ظهر جافي لأول مرة مع النادي الكتالوني في سن 17 عامًا في أغسطس 2021 ضد خيتافي، شارك لاعب خط الوسط في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

فاز جافي مع برشلونة بلقب الدوري موسم 2022/23، وكأس السوبر الإسباني في نفس الموسم، اما على المستوى الفردي، فاز جافي أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.

لمواجهة خطر السكتة القلبية.. «فيفا» يمنح الأجهزة الطبية صلاحيات جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى