الكرة العربية

مجموعة الفيحاء.. لا غالب ولا مغلوب في مواجهة آهال وباختاكور

خطف فريق باختاكور الأوزبكي تعادلًا دراميًا من بين أنياب مضيفه آهال التركماني، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب متعدد الأغراض في عشق أباد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

انتظر آهال حتى الدقيقة 82 من أجل فك شفرة مرمى الضيف الأوزبكي عن طريق عليبيك عبدالرحمانوف، قبل أن تبلغ الإثارة ذروتها في الأنفاس الأخيرة بعدما نجح باختاكور في خطف التعادل عن طريق هوجيمات اركانوف، في الخامسة من الوقت المبدد.

وفشل صاحب الأرض في استثمار النقص العددي في صفوف الضيوف، حيث أكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد متوسط الميدان عادلجون حمروبيكوف عند الدقيقة 66، ليكتفي كل طرف بنقطة قلصت حظوظ الفريقين في الاقتراب من التأهل.

اقرأ أيضًا:

خطوة واحدة تفصل إبراهيموفيتش عن العودة إلى ميلان

وبقيّ باختاكور في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام آهال الطاجيكي، فيما أمن العين الإماراتي التأهل مبكرًا بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة خارج سرب الصدارة، وبقي الفيحاء في القاع بثلاث نقاط.

شوط باهت وهجمات على استحياء

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب منذ البداية، لكن ندرة الفرص كانت السمة الأبرز في معظم دقائق الشوط الأول بعد كانت الهجمات لا تشكل تهديدًا حقيقيًا على المرمى رغم المحاولات العديدة في ذلك.

مع مرور الوقت كانت الأفضلية النسبية لصالح فريق باختاكور الذي فرض أسلوب لعبه على نظيره التركماني، لكن الأخير كان أيضًا على قدر عال من التنظيم الدفاعي ونجح في التعامل مع الطلعات الهجومية لباختاكور سواء من عمق الملعب أو على مستوى الأطراف.

أولى فرص الشوط كانت لصالح فريق أهال حينما تسلم لاعبه شهرات سويونوف كرة داخل منطقة الجزاء من زميله قربان أناييف وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 23، لكن حارس باختاكو بافل باوليوتشينكا أبعد الخطر عن مرماه إلى ركلة ركنية.

هدفان وبطاقة حمراء

في الشوط الثاني كان إصرار الفريقين واضحًا على التسجيل، فانبرى إيلمان تاغاييف لركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية، عند الدقيقة 47، لكن حارس باختاكور باوليوتشينكا تألق في إبعاد الخطر عن مرماه.

وجاء الرد الأوزبكي بواسطة ديلشوف سايتوف الذي تسلم كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها تصدى لها الحارس رحمت جباروف بنجاح في الدقيقة 55، لتأخذ المواجهة بعد ذلك طابعًا تنافسيًا مغايرًا عن تلك الصورة التي كانت عليها في الشوط الأول.

وتلقى فريق باختاكور ضربة موجهة حينما فقد خدمات لاعبه عادلجون حمروبيكوف بعد أن تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 64، ليزداد أطماع أهال بالوصول إلى مرمى نظيره الأوزبكي، وكان له ما أراد عند الدقيقة 82 حينما وصلت الكرة إلى عليبيك عبدالرحمانوف، الذي سددها قوية ملأت الشباك هدف التقدم الأول.

وأضاع سالم عمروف فرصة تعزيز النتيجة حينما انطلق مسرعًا من العمق لينفرد بالمرمى وسدد كرة زاحفة لكن حارس باختاكور باوليوتشينكا أنقذ الموقف بنجاح في اللحظات الأخيرة، لكن هوجيمات اركانوف خطف هدف التعادل لباختاكور بعد أن استغل خطأ الحارس في التعامل مع الكرة ليسكنها في الشباك في الدقيقة 90+5.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 28 نوفمبر، حيث يلتقي العين مع باختاكور في أبوظبي، والفيحاء مع آهال في الرياض، على أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى